ما هي اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة باسبوع؟

اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة باسبوع

المواضيع

  • اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة باسبوع
  • هل يمكن لاعتماد على هذه الاعراض؟

تتساءل العديد من النساء عن اهم اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة باسبوع لتتأكد اذا كان تأخر الدورة الشهرية دليل على حدوث حمل، تابعي معنا لتتعرفي على اهم الاعراض.

والآن وقد أصبحت جاهزة للحمل وتخليت عن وسائل منع الحمل التي كنت تستخدمينها انت وشريكك، لا شك ان تتساءلين عن اعرض وعلامات الحمل بعد ما بدأت بحساب فترة التبويض. ومن هنا سنعرفك على اهم هذه الأعراض لتكتشفي اذا كنت حامل ام لا.

اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة باسبوع

تتعدد وتختلف الاعراض والعلامات التي قد تدل على حدوث حمل ومن ابرز هذه الاعراض:

  • حساسية الثديين: ان احد اهم التيغرات المكبرة التي قد تلاحظينها اثناء الحمل هي تغيرات الثدي وتعرضه للحساسية وهذا يعود الى إرتفاع مستوى هرمون البروجسترون في الجسم، ومن الجدير بالذكر ان هذه الأعراض قد تستمر طوال فترة الحمل.
  • سواد الحلمة:يتغير لون الحلمة ويصبح باللون الداكن ليكون من اولا علامات الحمل ويمكن ان تلاحظي هذا الأمر قبل بأسبوع أو اسبوعين من الحمل.
  • التعب: من الأعراض الشائعة لحدوث حمل هي الشعور بالتعب الشديد وخاصةً في أشهر الحمل الأولى وذلك بسبب التغيرات الهرمونية وانخفاض مستوى السكر في الدم وانخفاض الضغط.
  • الغثيان: يبدأ الغثيان الصباحي عادةً بين الأسبوعين الرابع والسادس من الحمل ويمكن ان تشعري به قبل هذه الفترة ويعتبر من اعراض الحمل المزعجة.
  • الإفرازات المهبلية: قد تلاحظين زيادة ظهور الافرازات المهبلية في هذه الفترة، وخلال الفصل الأول من الحمل تكون هذه الافرازات لزجة وباللون الأبيض او مائلة الى الأصفر وذلك نتيجة التغيرات الهرمونية وزيادة تدفق الدم المهبلي.
  • النزيف الخفيف: قد تتعرضين للنزيف الخفيف وتلاحظين بقع دم خفيفة بعد بـ10 أو 14 يوم مما يدل على انغراس البويضة في الرحم. تدوم هذه البقع لحوالي يومين او ثلاثة فقط وتكون أخف مننزيف الدورة الشهرية بكثير.
  • كثرة التبول: من المعروف ان كثرة التبول هي من اعراض الحمل الأولى وهذا لأن الجسم يزيد من كمية الدم التي يضخها وبسبب التغيرات الهرموينة التي تحصل في هذه الفترة.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم: لا يمكنك الاعتماد على هذا العارض إلا اذا كنت تراقبين تغير حرارة جسمك في الفترة الماضية وهي تعتبر أيضاً طريقة معتمدة لتحديد وقت الإباضة. فإذا لاحظت ارتفاع في درجة حرارة جسمك أكثر من المعتاد، قد يشير هذا الى حدوث حمل.
  • الانتفاخ: اذا شعرت معدتك بالاتنفاخ، يكون هذا من علامات الحمل المبكرة وهذا لأن الجهاز الهضمي يمكن ان يبطئ عمله بسبب التغيرات الهرمونية مما يسبب الامساك، الانتفاخ او الغازات.

هل يمكن الاعتماد على هذه الأعراض؟

قد تختلف أعراض الحمل عن أعراض الدورة الشهرية ولا يمكنك اكتشاف هذا الأمر إلا من خلال الخضوع لتحليل الحمل المنزلي او زيارة الطبيب الذي سيؤكد اذا كنت حامل ام لا. فهذه الأعراض لا يمكن ان تؤكد الحمل مئة في المئة إلا مع غياب الدورة الشهرية معها، ومن هنا ننصحك بالقيام بتحليل الحمل او الخضوع لفحص الموجات فوق الصوتية.

بعد ان تعرفت على اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة باسبوع، إليك علامات واعراض الحمل بولد!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟