5 علامات تدل على أنك أصبحت جاهزة للحمل والإنجاب!

علامات تدل على ان المرأة جاهزة للحمل والانجاب

عندما تتزوج المرأة وتتأخر قليلًا لكي تحمل تبدأ الأسئلة تتهافت عليها من كل صوب، متى تنوين أن تحملي؟ هل تعانين من أي مشكلة تمنعك من الحمل؟ ألا تريدين أن تنجبي؟ هل تؤجلين الأمر عمدًا؟

فضًلا عن الكثير من الأسئلة الأخرى التي لا يبخل أصحابها في طرحها والتي تسبب للمرأة الإنزعاج والخجل على حدّ سواء. لذا إن كنت تؤجلين حملك لأنك لا تعلمين ما إذا كنت جاهزة لذلك أم لا، فالعلامات التي سنعرضها لك في هذا المقال ستساعدك على اتخاذ القرار، تعرفي معنا عليها فيما يلي:

تشعرين بلهفة لدى رؤيتك طفلًا رضيعًا: إذا شعرت بلهفة شديدة لدى رؤيتك طفلًا رضيعًا فهذا يعني أنك أصبحت مخولة لأن تصبحي أمًا لمثل هذا المخلوق الصغير.

تتخيلين أنك أمه: عندما ترين طفلًا رضيعًا وتتخيّلين أنك أمه وتعتنين به وتحملينه فهذا دليل الى أنك أصبحت جاهزة للحمل والإنجاب عزيزتي وأن قد كان آن الأوان لإتخاذ خطوة كهذه.

تتوجهين الى ثياب الأطفال في السوق: أما إذا ذهبت للتسوق وكانت تلفت انتباهك ثياب الأطفال قبل ثياب الكبار فهذا يعني أنك تتمنّين الإنجاب حتى لو لم تعترفي لنفسك بذلك. إذًا قد حان الوقت عزيزتي!

وزنك أصبح صحيًا: سواء عانيت سابقًا أو لا زلت تعانين زيادة في الوزن أو نقصان فمن الأفضل أن تحافظي على وزن صحي لأنه يؤثر بشكل كبير على صحة الجنين. لذا إذا كان وزنك صحيًا أو أصبح كذلك أخيرًا فهذا يعني أنك قد أصبحت جاهزة للحمل والإنجاب.

لا تتذمرين من صراخ الأطفال: عندما تتوقفين عن التذمر لدى سماعك صراخ الأطفال وبكائهم ،إذًا انت الآن عزيزتي مخوّلة لإنجاب طفل والإعتناء به وتحّمل بكائه في كل الظروف.

إقرأي أيضًا: 6 حقائق صادمة عن الامومة!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

سنكشف لك إن كنت ستُحقّقين وعودكِ لنفسكِ في العام الجديد؟