متى تنغرس البويضة الملقحة في جدار الرحم؟

متى تنغرس البويضة الملقحة في جدار الرحم

غالبا ما يحدث نزيفاً خفيفا عندما تلتصق البويضة الملقحة على الرحم وتثبت عليه. وهذا ما يسمى بنزيف انغراس البويضة، ولكن متى تنغرس البويضة الملقحة في جدار الرحم وما هي اعراض هذا الانغراس؟

متى تنغرس البويضة الملقحة في جدار الرحم؟

تلتصق البويضة المخصبة في جدار رحم المرأة بعد نحو عشرة أيام من حدوث الإخصاب. هذا الأمر قد يؤدي لحدوث نزيفا خفيفا شائعا إلى حد كبير، حيث يختلف لون الدم ما بين الوردي، الأحمر أو البني. يكون توقيت نزيف الانغراس مماثلا لتوقيت الدورة الشهرية إلا أنه يكون أسرع فينتهي بوقت أبكر من الطمث. إن نزيف انغراس البويضة هو الدليل الأول للمرأة لتعرف متى يبدأ الحمل.

ماذا تفعلين عند ملاحظة النزيف؟

إن معظم النساء لا يعرفن الفرق بين نزيف انغراس البويضة والدورة الشهرية نظرا لتشابه أعراضهما كثيرا، فقد تعاني المرأة من التقلصات في الرحم، أوجاع أسفل الظهر والتعب الشديد. ولكن لا تخافي سيدتي، فكل ما عليك فعله عند ملاحظة نزول الدم هو أن تنتظري لحوالي الاسبوع او العشرة أيام قبل القيام باختبار الكشف عن الحمل المنزلي لتحاولي معرفة ما اذا كنت حاملا. ولكن بغض النظر عن النتيجة، يجب عليك زيارة الطبيب الذي يقوم بالفحوصات الطبية اللازمة التي تكشف وجود الحمل او عدمه، كما يشخص سبب النزيف في حالة غياب الحمل. ومن أبرز هذه الفحوصات:

إذا، لا تخافي سيدتي فالنزيف بعد انغراس البويضة ببضعة أيام طبيعي جدا ولا يؤدي الى أي مضاعفات جانبية، ولكن اذا استمر نزول الدم لأكثر من أسبوع غليك استشارة طبيبك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟