ما هي اعراض انخفاض السكر للحامل؟

اعراض انخفاض السكر للحامل

تصاب نسبة كبيرة من النساء الحوامل بما يعرف بسكر الحمل، الأمر الذي يخلق القلق لدى الكثيرات. فليس بالضرورة أن تكمن المشكلة بإرتفاع السكر بل في بعض الأحيان قد يحدث إنخفاض في مستوى السكر مما قد يؤدي إلى مشاكل صحية على الأم والجنين. فما هي العلامات أو الاعراض التي تدل الى إنخفاض مستوى السكر عند المرأة الحامل؟

من الضروري جداً معرفة ما إذا كان مستوى السكري لديك منخفض خلال فترة الحمل، للإسراع في إيجاد الحل المناسب والعلاج لهذه الحالة طبعاً من خلال إستشارة الطبيب.

للمزيد: ما هي طرق علاج سكر الحمل؟

ومن أهم الأعراض التي قد تشعر بها الحامل عند إنخفاض مستوى السكر في الدم الدوخة، رجفة في اليدين، الشعور بصداع مؤلم، جوع شديد وفجائي، تعرّق شديد، إرهاق وتعب، خفقان في القلب، وأخيراً صعوبة في التركيز.

في حال شعرت بهذه العوارض أو البعض منها يجب عليك المسارعة في العلاج، لأن نقص السكر في الدم يعتبر من الحالات الخطيرة التي تصيب الحوامل. فما عليك فعله هو المباشرة بإجراء فحص للسكري فإذا كانت النتيجة أقل من 60 مغم/ديسليتر فيجب أن تتناولي بعض الأطعمة التي تحتوي على السكر مثل: نصف كوب من عصير البرتقال أو التفاح، كوب من الحليب خال الدسم، 4 قطع من الحلوى، ملعقة صغيرة من العسل...

للمزيد: خطوات برنامج حمية سكر الحمل

بعد ذلك من المستحسن مراجعة الطبيب فهو قادر على إعطائك العلاج المناسب.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟