متى يحدث الحمل؟

متى يحدث الحمل

يتساءل الكثير من الأزواج عن موعد حدوث الحمل بشكل صحيح! إذ إن الكثيرين يعانون من عدم معرفة الوقت الصحيح للحمل. فمن أجل أن تصبح المرأة حاملاً يجب أن تتأكّد من موعد دورتها الشهرية ومدتها، لمعرفة وقت التبويض وحصول الحمل. "عائلتي" ترشدك إلى الطريق الصحيح في معرفة وقت الحمل بشكل دقيق ومفصّل.

إنّ إنتظام الدورة الشهرية من العلامات المهمة التي تؤدي إلى إنتظام التبويض من ثم التخصيب وحدوث الحمل. تتراوح الدورة الشهرية المنتظمة عادةً بين 28 و32 يوماً.

للمزيد: كيف تحتسبين ايام التبويض؟

في فترة التبويض تنطلق البويضة وتتجه إلى قناة فالوب، حيث تلتقي بالحيوان المنوي ويحدث التخصيب. من الضروري معرفة فترة التبويض بدقة حتى يحصل الحمل بشكل دقيق، ل أن البويضات لا تعيش أكثر من 24 ساعة في حين يبقى الحيوان المنوي نشيطاً لعدة أيام.

تكثر الطرق لمعرفة وقت التبويض فمنها طبية وأخرى منزلية. أمّا لمعرفة اليوم المحدّد للتبويض فيجب عليك البدء بعد الأيام من أول يوم نزول الدورة، لتصلي للأيام 13\14\15 ويجب أخذ الحيطة أي يومين قبلها ويومين بعدها فيكون سبعة أيام على الزوجين التركيز خلالهما على الجماع.

للمزيد: ما هي اعراض التبويض؟

أمّا بالنسبة للمرأة التي دورتها غير منتظمة فالأمر أصعب ولكن تقريبًا فإن فترة الأمان أو الفترة التى تقل فيها الخصوبة تكون أسبوعًا قبل الدورة وأسبوعًا بعدها وبالتالي فإن الفترة التي في المنتصف هي التي يزيد فيها احتمال التبويض بنسبة كبيرة وخلالها يحدث الحمل في معظم الحالات.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟