ما هي افرازات الحمل وما سبب ظهورها؟

ما هي افرازات الحمل

عندما تصبح المرأة حامل، تتغير نسب الهرمونات في جسدها مما يؤدي الى حدوث بعض الافرازات المهبلية. ما هي افرازات الحمل وهل يدل نزولها على وجود بعض المشاكل الصحية؟

ما هي افرازات الحمل؟

بسبب زيادة انتاج الهرمونات النسائية اثناء الحمل، يفرز جسم المرأة افرازات مهبلية طبيعية تدل على حدوث بعض التغيير في عنق الرحم وجدران المهبل وذلك لاتساع الطفل المتنامي. وفي الشهر التاسع، تزيد هذه الافرازات بشكل ملحوظ بسبب تحضر الجسم لاستقبال المولود الجديد.

قد يؤدي هذا الامر الى ارتباك الحامل التي لا تعرف تمميز ماء الجنين من الافرازات قتظن ان السائل الامنيوسي يتسرب، ولكن غالبا ما تكون هذه الافرازات السميكة كثيفة وذات لون مائل الى الاصفر.

هل تدل الافرازات على مشاكل صحية؟

كما سبق وقلنا، ان الافرازات اثناء الحمل هي امر طبيعي، ولكن في حال لاحظت المرأة زيادة كبيرة في نسب هذه الافرازات او تغيرا في لونها ورائحتها فمن المفضل ان تستشير الطبيب المتابع لحالتها، اذ قد يدل ذلك على وجود بعض المشاكل الصحية مثل:

من هنا، نؤكد ونشدد على ضرورة مراجعة الحامل لطبيبها في حال شعرت او شككت باحتمال اصابتها بأي من الامراض والمشاكل الصحية التي عددناها سابقا وذلك لتتلقى العلاج المناسب في اسرع وقت ممكن وتجنب جنينها ونفسها اي مضاعفات قد تؤثر على حملها بشكل سلبي وخطير.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟