اليك طريقة تحليل الحمل المنزلي!

اليك طريقة تحليل الحمل المنزلي!

اذا كنت تشكين في انك حامل ولا يسعك انتظار موعدة زيارة الطبيب النسائي، فلا شك انك تتساءلين عن طريقة تحليل الحمل المنزلي لتكتشفي في ما اذا كنت حامل. فقد تبين ان غالبية النساء لا يسعهن انتظار موعد زيارة الطبيب النسائي لاجراء اختبار الحمل الطبي، وهذا ما يدفعهن الى اجراء اختبار الحمل المنزلي. وبالتالي ونزولا عند رغبتك تقدم لك عائلتي الاجابة عن كل تساؤلاتك ومنها ما هي انواع تحاليل الحمل المنزلية؟ متى يبان تحليل الحمل المنزلي؟ وكيف تتم قراءة النتائج؟

متى يمكن اجراء اختبار الحمل المنزلي؟

قبل الاجابة عن سؤال هل تحليل الحمل المنزلي دقيق؟ وقبل ان نكشف لك طريقة تحليل الحمل المنزلي، لا بدّ اولا من الاجابة عن سؤال مهم للغاية الا وهو متى يمكن اجراء اختبار الحمل المنزلي؟ اي ما هو الوقت المناسب للخضوع لتحليل الحمل المنزلي؟

في الواقع، يمكن للمراة اجراء اختبار الحمل المنزلي بعد مرور من يومين الى اسبوع على تأخر الدورة الشهرية. وفي حين تصل نسبة دقة هذا الاختبار الى الـ90% عند اجراؤه بعد مرور يومين على تأخر الدورة الشهرية، فإن هذه النسبة تصل الى 97% بعد مرور أسبوع على تأخر الدورة الشهرية.

ولكن بمطلق الاحوال، من المفضل اجراء اختبار البول للتأكد في ما اذا كنت حامل أو كلا، لان اختبار البول هو اكثر دقة لأنه يقوم على اكتشاف وجود هرمون الحمل HCG، الذي يفرزه الجسم بعد تخصيب الحيوان المنوي للبويضة وانغراسها في الرحم عبر قناة فالوب.

ما هي انواع اختبارات الحمل المنزلية؟

هل تتساءلين متى يظهر الحمل في تحليل البول المنزلي؟ اكتشفي اولا ما هي انواع اختبارات الحمل المنزلية التي نستعرضها لك في ما يلي:

  1. الشريط: النوع الاول من اختبارات الحمل المنزلية يتواجد على شكل شريط يوضع في مجرى البول أو في وعاء يحتوي على عينة من البول، وتظهر النتيجة في نهاية الشريط حيث يتغير لونه اذا كانت النتيجة ايجابية، أو تظهر بعض الخطوط التي تشير الى وجود حمل أو كلا.

  2. أداة الاختبار: النوع الثاني من اختبارات الحمل المنزلية متوفر على شكل أداة للاختبار حيث توضع بضعة نقاط من عينة البول المجمعة في وعاء في النافذة المخصصة لها في الاداة، او من خلال وضع الاداة نفسها في مجرى البول ومراقبة النتيجة التي ستظهر.

كيفية اجراء اختبار الحمل؟

بعد ان سبق وأجبناك عن سؤالك متى استخدم تحليل الحمل المنزلي؟ نكشف لك في ما يلي طريقة تحليل الحمل المنزلي. قومي باجراء اختبار الحمل المنزلي الذي اشتريته من الصيدلية بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة وذبك على الشكل التالي:

  • تبولي في اناء مطهر تشترينه من الصيدلية
  • ضعي شريط الاختبار في عينة البول لمدة 5 ثوانٍ
  • اخرجي شريط الحمل وانتظري قليلا وذلك بحسب المدة المحددة في التعليمات والتي لا تتجاوز الـ10 دقائق
  • اقرئي نتيجة الاختبار

كيفية قراءة اختبار الحمل المنزلي؟

لمعرفة في ما اذا كنت حامل عليك قراءة النتيجة على الشكل التالي:

  1. عدم وجود حمل: يظهر خط واحد وهذا يعني ان النتيجة سلبية

  2. وجود حمل: يظهر خطين وهذا يعني ان النتيجة ايجابية

  3. عدم ظهور اي خط يعني ان ثمة خطأ حدث اثناء اجراء الاختبار

اذا، ان دقة اختبار الحمل المنزلي قد تصل الى نسبة 97%، خصوصا اذا اجريته بعد مرور اسبوع على الاقل على تأخر الدورة الشهرية، ولكن من الافضل زيارة الطبيب الذي يجري لك اختبار البول ويجري لك الاختبارات اللازمة ويتأكد من سلامة حملك في حال كنت حامل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟