تسريع التسنين عند الاطفال... هل هو ممكن؟

هل يمكن تسريع التسنين عند الاطفال

تتساءل العديد من الأمهات هل يمكن تسريع التسنين عند الاطفال، وفي هذا المقال إخترنا أن نجاوبك على على هذا السؤال ونكشف لك متى تبدأ مرحلة التسنين عند الطفل.

لا شك أن مرحلة التسنين عند الأطفال هي مرحلة مهمة جداً في حياة الأم والطفل بحيث يتمكن الرضيع في هذه الفترة من تذوق الأطعمة الصلبة وينتقل الى مرحلة جديدة في حياته.

متى يبدأ الطفل بالتسنين

أشارت العديد من الدراسات أن تبدأ الأسنان عادة بالنمو قبل الولادة حيث تتشكل الأسنان الصغيرة تحت اللثة وهذا في حوالي الأسبوع السادس من الحمل. وبعد الولادة، أكد الأطباء أن أسنان طفلك تبدء بالظهور عند بلوغه الشهر الخامس من عمره إلا أن هذا الأمر يتخلف بين كل طفل وآخر.

تجدر الإشارة الفترة الطبيعية لظهور أول سن تمتد من الشهر الثالث الى الشهر التاسع وأن أسنان الفك السفلي الأمامية تبدء بالظهور أولاً ثم تظهر بعدها أسنان الفك العلوي الأمامية لتتبعها باقي الأسنان وتستمر الى حين بلوغ الطفل السنة الثانية من عمره.

هل يمكن تسريع التسنين عند الاطفال

من المعروف أن فترة تسنين الأطفال يترافق معها العديد من الأعراض المُزعجة التي يعاني منها الطفل مثل إرتفاع درجة الحرارة، إلتهاب وتورم اللثة وغيرعا من الأعراض مما يجعل الأم تتساءل إذا كان هناك طريقة لتسريع هذه المرحلة. أما في حال تأخر نمو الأسنان عند الرضيع يجب عليك مراجعة الطبيب الذي سيُقدم لك النصائح التي قد تُسهل وتجعل هذه الأسنان تنمو أسرع:

وأخيراً، هل تعرفين ما هي مشاكل مشاكل الأسنان الأكثر شيوعاً في أوساط الأطفال؟



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟