بمَ يتميز الأسبوع السادس للحمل؟

بما يتميز الأسبوع السادس للحمل؟

على الرغم من أنّك لن تعرفي جنس طفلك قبل أسابيع عديدة من اليوم، فإنّ هوية هذا الأخير تتحدد طبيعياً في الأسبوع السادس للحمل. ومعها يبدأ الناس من حولك بالتوقع والتبصر: فحماتك متأكدة أنك حامل بصبي وأختك واثقة تماماً من أنك تنتظرين بنتاً... وقد لا ترغبين في معرفة ما الذي تفكر به أمك؟!

الحمل ومراحل نمو الجنين في الأسبوع السادس

وبالنسبة إلى علامات الحمل في هذه المرحلة، فتشمل الشعور بتعب شديد وغثيان وألم حاد في الثديين جراء التدفقات الهرمونية الكثيفة. وإن كنت تعجزين عن البقاء مستيقظة حتى نهاية مسلسل "أطباء"، فلتضعي اللوم بذلك على الطفل. وبما أنّ الإرهاق هو أحد علامات الحمل الأولى التي تستمر في التأثير على جسدك لغاية الفصل الثاني، تنصحك "عائلتي" بالتخلص منه بالعلاجات الطبيعية، كالمشي مثلاً وحركات التمدد أو اليوغا.

أعراض الحمل قبل الدورة الشهرية

أما الجنين الذي يبدو كفرخ ضفدعٍ، له رأس صغير وذيل، فيشهد في الأسبوع السادس نمواً سريعاً للخلايا، تتكون معه أذناه وفمه وعيناه وتستقر نبضات قلبه فيما لا تزال ذراعاه مجرد براعم. ويُقال إنّ طول الجنين في هذه المرحلة، يزداد بواقع 3.1 ملم، أي بحجم حبة الشوكولا التي زيّنت أعلى قطعة الحلوى التي تناولتها مؤخراً... في النهاية، قد تكون لشائعة الشهية الزائدة خلفيات!!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟