6 علامات تشير إلى أن طفلك مستعد لتناول الأطعمة الصلبة!

هل طفلك مستعدّ لتناول الأطعمة الصلبة؟

يبدأ الطفل بتناول الأطعمة الصلبة عادة بين الشهر الرابع والسادس من العمر. ولكن كيف يمكنك معرفة ما إذا كان طفلك بالفعل أصبح جاهزاً لتناول هذه الأطعمة؟ تكشف "عائلتي" في هذا المقال عن أبرز العلامات التي تشير إلى إستعداد الطفل لتناول الأطعمة الصلبة:

  • يستطيع الجلوس بإستقامة وثبات: يجب أن تحرصي على أن يكون طفلك قادراً على الجلوس بإستقامة وثبات ليتمكّن من تناول الأطعمة الصلبة!
  • يستطيع أن يرفع رأسه بثبات: إن أصبح طفلك قادراً على رفع رأسه بثبات وإستقامة لتناول الطعام، فهذه علامة من العلامات الأساسية لإستعداده على تناول المأكولات الصلبة.
  • يقوم بحركات المضغ: لاحظي إن كان طفلك قادراً على القيام بحركات المضغ أي أنّه قادر على نقل الطعام إلى الجزء الخلفي من فمه وإبتلاعه.
  • وزنه أصبح ضعف وزنه عند الولادة: إن تضاعف وزن الطفل نسبة لوزنه عند الولادة من المؤشرات التي تدلّ إلى أن الطفل أصبح جاهزاً لتناول بعض الأطعمة الصلبة. (إليك أيضاً: طفلي الرضيع يكره قضاء الوقت على بطنه، ما العمل؟)
  • يشعر بالفضول حين يراك تتناولين الطعام: هل ينظر إليك طفلك أثناء تناولك الطعام وترينه يشعر بالفضول لمعرفة ماذا تأكلين؟ هذه علامة من العلامات التي تشير إلى أنّه جاهز للأطعمة الصلبة.
  • يستطيع القيام بهذه الحركات المتتالية: تأكدي من أن طفلك أصبح قادراً على القيام بما يلي: رؤية المأكولات، إمساكها ووضعها في فمه! هذه الحركات المتتالية تدلّ إلى أنه أصبح بإمكانه تناول الأطعمة الصلبة!

إقرئي أيضاً: ضرب الطفل فور ولادته: تقنية تقليدية إلى الزوال!



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟