هل انتفاخ البطن من اعراض الحمل؟

هل انتفاخ البطن من اعراض الحمل

المواضيع

  • هل انتفاخ البطن من اعراض الحمل
  • كيفية الحد من انتفاخ البطن
  • ما هي أعراض الحمل

تتساءل العديد من النساء هل انتفاخ البطن من اعراض الحمل، وفي هذا المقال إخترنا أن نجاوبك على هذا السؤال ونكشف لك ما هي أهم أعراض الحمل.

في حال إنتفاخ البطن بشكل مفاجئ، من الطبيعي أن تتساءل المرأة عن سبب هذا الموضوع والعديد منهن يربطن انتفاخ البطن بالحمل. فهل فعلاً يُنذر هذا العارض بالحمل؟

هل انتفاخ البطن من اعراض الحمل

من المعروف أن مشكلة إنتفاخ البطن والغازات هي من المشاكل التي قد يتعرض لها أي إنسان، فهذه الحالة تحدث غالباً أثناء وقبل الدورة الشهرية. ولكن في حال انتظار حدوث حمل، قد يكون هذا من أول العلامات التي تدل عليه ويحدث هذا بسبب ارتفاع هرمون البروجسترون الذي يُسبب الكثير من الغازات وعسر الهضم.

وقد أشارت العديد من الدراسات أنك قد تشعرين بالإنزعاج الكبير لدرجة أنك قد تضطرين لفك زر سروالك حتى قبل بدء كبر حجم بطنك. وتقول الدراسات أيضاً أن تتوقعي إنتفاخ البطن ليس في الأسابيع الأولى فقط بل في كافة أشهر الحمل اللاحقة. ومن ناحية اخرى، لا يُعتبر إنتفاخ البطن العلامة الوحيدة التي تؤكد لك حدوث حمل، فعليك عمل تحليل الحمل المنزلي الذي يكشف ان كنت حامل أم لا.

كيفية الحد من انتفاخ البطن

تتعدد الطرق التي يمكنك اللجوء اليها للتخفيف من هذا العارض المُزعج وهي:

ما هي أعراض الحمل

لا يُعتبر إنتفاخ البطن من الأعراض الوحيدة التي قد تدل على الحمل، بل هناك العديد غيرها مثل:

بعد أن إكتفشت أن إنتفاخ البطن قد يكون من أول أعراض الحمل، تعرفي على سبب إنتفاخ البطن بعد الولادة الطبيعية وكيفية التخلص منه.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟