ما هو سبب انتفاخ البطن بعد الولادة الطبيعية وكيف تعيدينه كالسباق؟

سبب انتفاخ البطن بعد الولادة الطبيعية ومتى تتخلصين منه

المواضيع

  1. ما هي أسباب انتفاخ البطن بعد الولادة؟

  2. متى تتخلصين من انتفاخ البطن بعد الولادة؟

  3. كيف تستعيدين شكل بطنك المسطح؟

اكتشفي سبب انتفاخ البطن بعد الولادة الطبيعية ومتى تتخلصين منه الامر الذي يهم كل امراة تهتم بجمالها وشكلها وترفض الاستسلام للاعراض الجانبية للولادة!

من المشاكل التي تقلق حيالها الامهات كيفية علاج انتفاخ البطن مع ترهله عقب الولادة الطبيعية. ينصح الاخصئيون بممارسة التمارين ومن أهمها الخاصة لشد العضلات في البطن مع التنبه الى النظام الغذائي وتزويد الجسم بالمعادن الهامة والفيتامينات علما ان الحمية القاسية قد تكون مضرة في هذه الحالة. تابعينا للمزيد.

ما هي أسباب انتفاخ البطن بعد الولادة؟

بعض الأسباب تلعب دورا هاما في انتفاخ البطن بعد الولادة ومن بينها ما يلي:

  • التغيرات الهرمونية: تؤدي التغيرات الهرمونية ضمن الجسم اثناء الحمل وعند الولادة وخلال الرضاعة الطبيعية الى التسبب بانتفاخ البطن وترهله.
  • الوزن الزائد بفعل الماء: اثناء الولادة يخسر الجسم ما بين ٥ الى ٧ كغ من وزنه وهي تساوي وزن الجنين مع السائل المحيط به والمشيمة ولكن قد يظل بعض الوزن الإضافي بعد الولادة ومعظمه من المياه.
  • تمدد الرحم اثناء الحمل: يتمدد الرحم كثيرا خلال نمو الجنين وتطوره طوال ٩ اشهر ما يوازي فترة الحمل الطبيعية ومن المتوقع ان تمضي أسابيع قبل ان يعود البطن الى حالته الطبيعية وينكمش عقب الولادة.

متى تتخلصين من انتفاخ البطن بعد الولادة؟

يظن البعض ان عودة الجسم الى الشكل الطبيعي له امر سهل بعد الولادة وان الامر لا يتطلب الكثير من الوقت الا ان هذا المعتقد خاطئ.

يختلف شكل الجسم خلال الحمل بطريقة ملحوظة وهذا امر معروف وربما لا يعود الى حالته السابقة لوقوع الحمل فالبطن يكبر خاصة مع تطور مراحل الحمل باتجاه الولادة. وقد يحتاج الجسم في الواقع الى ما يوازي معدل ٦ الى ٨ اسابيع بعد الولادة الطبيعية من اجل علاج انتفاخ البطن بعد الولادة.

ونشير بالذكر الى انه اثناء الحمل، لا يزيد حجم البطن بل الرحم أيضا وهو تفسير لعدم عودة الجسم الى شكله ما قبل الحمل.

للقضاء على افة انتفاخ البطن، بطريقة سريعة وفعالة يدعم الجسم نفسه لتحقيق هذا بعدة أساليب منها التبول والتعرق والافرازات المهبلية ويمكن ان يتم تسريع عملية فقدان الوزن بواسطة ممارسة الرياضة عبر شد البطن للحفاظ على حياة صحية واللجوء الى الرضاعة الطبيعية اثناء تغذية الطفل.

كيف تستعيدين شكل بطنك المسطح؟

بممارسة الرياضة الخفيفة وعدم ارتداء الكورسيه وحزام البطن على مدى ٤٠ يوما تساهمين بالقضاء على البطن المترهل بعد الولادة. حاولي الابتعاد عن مدرات الحليب الدسمة كالحلاوة الطحينية واستبدليها بالحليب قليل الدسم والمياه مع الاكثار من المشروبات الدافئة والاعشاب. ابتعدي عن الأطعمة السريعة وقللي من استهلاك المنبهات قدر الإمكان والمشروبات الغازية واستبدليها جميعا بنظام غذائي صحي.

وأخيرا سيدتي لا تنسي الاهتمام بصحتك النفسية في خلال رحلة العودة الى البطن المشدود والان وبعد ان تابعتنا في سبب انتفاخ البطن بعد الولادة الطبيعية تابعينا مع طريقة حساب السعرات الحرارية للتنشيف!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟