ما هو حليب بدياشور للاطفال والرضع؟

حليب بدياشور للاطفال والرضع

هل تحتارين عند اختيار حليب الاطفال فلا تعرفين ما يجب عليك اختياره؟ اليك بعض المعلومات عن حليب بدياشور للاطفال والرضع التي يمكنك الاستفادة منها عند شراء الحليب لطفلك.

ما هي مميزات حليب بدياشور؟

ان حليب بدياشور للاطفال والرضع هو من اشهر انواع الحليب التي يقال أنها تعزز نمو الاطفال الذين ينمون بشكل بطيء وذلك لأنه يحتوي على كل العناصر الغذائية الضرورية لهم. ولكن عند شراء هذا الحليب نلاحظ وجود نوعين منه: حليب بدياشور البودرة وحليب بدياشور السائل، ولكن ما هي مميزات حليب بدياشور السائل للاطفال؟

بعض أنواع حليب بدياشور السائل؟

يأتي حليب بدياشور السائل للاطفال بانواع عدة تناسب حاجات كل طفل ومتطلباته. ومن اشهر انواع حليب بدياشور السائل:

بيدياشور غرو اند غين:

يقول الموقع الالكتروني لبدياشور أن هذا النوع من الحليب السائل هو مكمل غذائي للطفل الذي يعاني من بطء او مشاكل في النمو. تحتوي كل قارورة من غرو اند غين البروتينات، الفيتامينات والمعادن الضرورية لكل طفل. والمميز في هذا الحليب هو أنه يأتي بنكهات متعددة منها الفانيلا، الشوكولاتة، الفراولة...

بيدياشور غرو اند غين المدعم بالألياف:

يعتبر حليب غرو اند غين المدعم بالالياف مكملا غذائيا كالنوع الذي قدمناه سابقا اذ ان وجوده مهم جدا في نظام طفلك الغذائي الذي يعاني من مشاكل في النمو. ولكن الاضافي في هذا الحليب هو أنه يأتي مدعما بنسبة كبيرة من الألياف مما يعزز صحة الجهاز الهضمي. يأتي هذا النوع من بيدياشور بنكهتين فقط واللتين هما الفانيللا والفراولة.

حليب بدياشور للاطفال والرضع

حليب بيدياشور السائل مناسب لأي عمر؟

يعتبر حليب بيدياشور السائل مناسب للاطفال من عمر سنة وحتى عشر سنوات. وفي حين يقول العديد من الاطباء أن هذا الحليب هو واحد من افضل حليب للرضع بعد حليب الام، هل يمكن تقديم حليب بدياشور لعمر 8 شهور؟

من المفضل عدم استهلاك الطفل لحليب بدياشور لعمر 8 شهور وذلك لأنه من الممكن ان يسبب له مشاكل وتعسر في الهضم. هذا وتشير شركة بدياشور أنه يجب على المرأة استشارة الطبيب المختص قبل تقديم حليب بدياشور لعمر سنه لكي تتأكد من ان طفلها لا يعاني من أي حساسة على الحليب وأنه جسمه لن يقوم بأي ردة فعل سلبية عليه. بالاضافة الى ذلك، قد ينصح الطبيب الأم بالعمل على ادخال حليب بدياشور لعمر سنه في نظامه الغذائي بشكل تدريجي مع الرضاعة الطبيعية وذلك ليأخذ الرضيع الذي يعاني من مشاكل في النمو مكونات حليب الام للطفل نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من الحديد.

ولكن قد نصادف ايضا بعض الاطباء الذين يتبعون التيار الذي يقول أنه يجب على الطفل استهلاك حليب بدياشور لعمر 3 سنوات وما فوق وذلك بعد أن يكون الطفل قد حصل على كل العناصر الغذائية الضرورية له في هذه المرحلة العمرية. وبما أن حليب بدياشور لعمر 3 سنوات مناسب للأطفال، ما هي فوائد هذا الحليب؟

فوائد حليب بدياشور:

من ابرز مميزات وفوائد حليب بدياشور السائل هي:

  • احتوائه على الدهون
  • تزويد الطفل بمعظم احتياجاته اليومية
  • حماية أمعاء الطفل ويعزز عملية الهضم السليمة
  • تقوية مناعة الاطفال

اخيرا، وبعد ان قدمنا لك معلومات مهمة عن حليب بدياشور للاطفال والرضع، من الضروري ان نشير سيدتي الى ان تقبل الطفل للحليب يختلف من نوع لآخر، ولذلك يفضل لو تستشيري طبيب الاطفال الذي يساعدك على اختيار الحليب المناسب لطفلك وخاصة في حال معاناته من الحساسية على حليب البقر.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!