ابرز المعلومات عن حليب بدياشور للاطفال وللرضع

معلومات عن حليب بدياشور للاطفال وللرضع

هل سمعت يوماً عن حليب بدياشور للرضع وللاطفال؟ ماذا تعلمين عن هذا النوع من الحليب؟ هل هو صالح لجميع الأطفال أم هناك بعض الأمور التي يجب أن تنتبهي إليها قبل تقديمه للطفل؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

ما هو حليب بدياشور؟

لقد أثبت علمياً أن حليب بدياشور يحتوي على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الطفل وهو مخصص للصغار الذي يبلغون ما بين عمر الثلاث والأربع سنوات والذين لا ينمون بشكلٍ طبيعي إذ يحتوي على خصائص تساعدهم على النمو بشكلٍ أسرع.

أجريت الإختبارات على عدد من الأطفال وتبين أن نصفهم تمكنوا من النمو بشكلٍ طبيعي وبعد مرور 24 أسبوعاً توصلوا إلى الهدف وأصبح وزنهم وطولهم مناسب لعمرهم.

هل حليب بدياشور يزيد الوزن؟

إذا كان طفلك يعاني من تأخر في النمو، إذاً عليك التأكد من تقديم هذا النوع من الحليب لطفلك بسبب الخصائص والمكونات التي يحتوي عليها. هذا ويعتبر هذا الحليب مفيداً إذا كان هذا النمو المتأخر ناتج عن سوء امتصاص الأطعمة التي يحصل عليها الطفل أو بسبب ايجاد الجسم صعوبة في هضم اللاكتوز وغيرها.

هل حليب بدياشور للرضع آمن الإستخدام؟

يعتبر حليب بدياشور مصدراً آمناً للبروتين والفيتامينات والمعادk للأطفال الذي لم يبلغوا عمر الـ13 سنة بعد. لكن تشير شركة بدياشور أنه إذا كنت تنوين بالبدء بتقديم هذا الحليب لطفلك قبل بلوغه عمر السنتين إذاً يفضل التحدث مع الطبيب والحصول على موافقته قبل القيام بذلك.

خلال السنة الأولى من ولادة الطفل، لا ينصح بتقديم إلا حليب الرضاعة أو الحليب الصناعي الذي يحتوي على نسبة عالية من الحديد. لذلك، تشير الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال إلى أن حليب بدياشور ليس مناسب خلال السنة الأولى أبداً.

ماذا عن حليب بدياشور للأطفال؟

معلومات عن حليب بدياشور للاطفال وللرضع

بما أن حليب بدياشور مناسب للأطفال عمر سنتين، إذاً من الطبيعي أن تطرحي العديد من الأسئلة حول هذا النوع من الحليب قبل تقديمه لصغيرك! ماذا يختلف عن أنواع أخرى من الحليب؟ما هي أبرز فوائده؟

  • يحتوي على سلسلة من الدهون و الجليسريدات.
  • يحتوي على نظام محسن من الفيتامينات والمعادن الأساسية للجسم.
  • يحتوي على أكثر من 100% من الاحتياجات الغذائية المطلوبة للطفل بشكل يومي.
  • يحتوي على تركيبة فعالة من السن بيوتك وهي مادة أساسية تحمي الأمعاء في الجسم وتعزز عمل الجهاز المناعي.
  • لا يحتوي على الغلوتين.

هل حليب بدياشور صالح للطفل الذي يعاني من حساسية تجاه حليب البقر؟

يحتوي حليب بدياشور على حليب البروتين ويجب عليك تجنبه إذا كان طفلك يعاني من حساسية تجاه حليب البقر. لذلك، انتبهي جيدًّا إلى هذا الموضوع قبل التفكير بتقديمه للطفل.

ما هي كمية الحليب المناسبة للطفل؟

بشكلٍ عام، لا يوجد كمية محددة يجب أن يحصل عليها الطفل من حليب بدياشور. لكن إذا كان طفلك يتناول الأطعمة الصلبة ويحصل على المشروبات بشكلٍ روتيني، عليك التأكد من تحديد الكمية التي يجب إدخالها إلى نظام طفلك الصحي. لكن ما يمكننا تأكيده أنه لا يجب أن يحصل الطفل على أكثر من حصة واحدة من حليب بدياشور في حال لم يكن قبل بلغ عمر الثلاث سنوات بعد.

أخيراً، لا ننصحك أبداً باتخاذ أي خطوة أو أخذ أي قرار بتقديم أي نوع من الحليب قبل الحصول على موافقة الطبيب للتأكد من أنه مناسب لطبيعة جسم طفلك وأنه لا يحتوي على أي مكونات من شأنها أن تؤثر سلبًا على صحته.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟