jana.abdallah jana.abdallah 05-08-2021

المواضيع

  • مشروبات ترفع هرمون السعاده
  • طرق ترفع هرمون السعادة

إن كنت تتساءلين ما هي افضل مشروبات ترفع هرمون السعاده فتعرفي مع عائلتي في المقال الآتي على أهم هذه المشروبات كي تزيديها الى نظامك الغذائي.

ias

من المعروف أن الهرمونات هي مواد كيميائية تنتجا غدد مختلفة في الجسم وهي تسافر عبر مجرى الدم وتعمل كمرسال وتلعب دور كبير في العديد من العمليات الجسدية. ومن أهم هذه الوظائف أنها تساهم في تحسين الحالة المزاجية، ومن بين أهم هذه الهرمونات هو هرمون السعادة أي هرمون دوبامين. فهل تعرفين أنه يمكنك تعزيز ورفع هذا الهرمون من خلال إدخال مشروبات مُعينة الى نظامك الغذائي الصحي؟

مشروبات ترفع هرمون السعاده

من أهم وأفضل المشروبات التي ترفع هرمون السعادة نذكر لك:

  • الشاي الأخضر: بات من المعروف أن الشاي الأخضر هو من أهم أنواع الشاي التي تُخفف من التوتر وتساعد على الإسترخاء، فهذا الشاي يحتوي على مضادات الأكسدة والعديد من العناصر الغذائية و الحمض الأميني L-theanine الذي يؤثر بشكل مباشر على العقل. وقد اشارت الدراسات أن يمكن لهذا الحمض أن يزيد من إنتاج هرمون الدوبامين مما يتسبب في تأثير مضاد للإكئتاب ويعزز الوظيفة المعرفية.
  • الكافيين: من الحقائق الغريبة عن الكافيين التي قد تجهلينها هي أنه يساهم في تعزيز الأداء المعرفي، عن طريق تعزيز إطلاق الناقلات العصبية مثل الدوبامين. ولهذا السبب ننصحك بالحصول على المشوربات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي ومشروبات المتة.
  • عصير الجريب فروت: الى جانب أنه من أفضل أنواع الفواكه للريجيم، إلا أن عصير الجريب فروت يلعب دور كبير في تحسين المزاج. فقد أثبتت العديد من الدراسات أن شرب هذا العصير الطازج في الصباح هو من أهم الطرق لزيادة مستويات الطاقة والشعور بالثقة. بالإضافة الى هذا، إن عصير الجريب فروت هو منشط معروف ومحفز للمزاج السعيد.
  • عصير التوت البري: لا شك أنك سمعت من قبل عن أهم فوائد عصير التوت البري والتي تتمثل بأنه يُحسن صحة الجهاز الهضمي ويعالج إلتهابات المسالك البولية. نضيف الى هذا أن عصير التوت البري أيضاً يُعتبر مُحسن رائع للمزاج إذ أنه يحتوي على خصائص تزيد هرمون السعادة لديك.

طرق ترفع هرمون السعادة

الى جانب هذه الأطعمة، هناك طرق اخرى ترفع لديك هرمون السعادة مثل:

لا تُعتبر المشروبات الطرق الوحيدة التي تساعد في رفع هرمون السعادة، بل هناك أيضاً أطعمة عدة تُشعرك بالسعادة وتُحسن مزاجك.

الصحة الصحة الشخصية الصحة النفسية

مقالات ذات صلة

تابعينا على