10 أنواع من الشاي تحتاجها الام لتعزز طاقتها وتشعر بالاسترخاء

انواع شاي تخفف التوتر وتساعد على الاسترخاء تحتاجها كل ام

هناك الكثير من الفوائد الصحية لشرب الشاي بشكلٍ منتظم، ولا سيّما إذا كان من دون سكر؛ فهو يساعد على تعزيز الطاقة، الإسترخاء وتخفيف التوتر ما يجعل منه حليف كل أم!

في ما يلي نقدّم لائحة بأنواع الشاي المفضلة لدينا والتي من شأنها أن تعزّز طاقتك وتشعرك بالإسترخاء؛ فلم لا تجعلينها حليفتك في رحلة الأمومة؟!

شاي المريمية

هو شاي عشبي معروف بطعمه الترابي ولونه الأحمر، ويتميّز باحتوائه على المنغنيز والكالسيوم المفيدان جداً في الحفاظ على صحة العظام. كما يُعرف أيضاً بأهميته في دعم صحة القلب، وفقاً لـ PubMed.

شاي الزنجبيل

يتميّز شاي الزنجبيل بنكهته الفريدة من نوعها التي تشبه الكركم والهيل. وقد تمّ استخدامه لعدّة قرون لمعالجة مشاكل صحية مختلفة كما يساعد على تعزيز الطاقة، وهو معروف بخصائصه المضادة للإلتهابات.

شاي البابونج

لشاي البابونج فوائد طبية متعددة، ويُعد مفيداً جداً لمن تعاني من مشاكل التوتر والأرق إذا يُساعد على الإسترخاء والنوم بعمق.

الشاي الأبيض

يُعرف الشاي الأبيض بمذاقه الحلو الطبيعي ويتميّز بغناه بمضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرة في الجسم. وبحسب موقع PubMed، يُمكن أن يمنحك أيضاً شعراً صحياً.

الشاي الأخضر

يُعد الشاي الأخضر من أنواع الشاي المثالية لتعزيز النشاط كما يحتوي على البوليفينول التي تساعد في محاربة الجذور الحرة بالإضافة إلى مضادات الأكسدة الطبيعية المفيدة في منع تلف الخلايا.

الشاي الأسود

كذلك، يُعد الشاي الأسود من أنواع الشاي المثالية لتخفيف التوتر والإجهاد، فهو يحسّن مزاجك ويمدّك بالطاقة التي تحتاجينها لإكمال يومك بحيوية وإيجابية.

الشاي الصيني الأسود

بالإضافة إلى أهميته في منحك الشعور بالراحة والإسترخاء، يتميز الشاي الصيني الأسود بقدرته على تقليل مخاطر ارتفاع نسبة الكوليسترول بشكلٍ عام.

شاي النعناع

لا يساعد شاي النعناع على الإسترخاء فحسب بل يُعرف أيضاً بأهميته في التخفيف من الغثيان. إذا إذا كنت تعانين من اضطراب في المعدة، فننصحك باستشارة طبيبك أولاً، بالطبع، لكن شاي النعناع سيكون خيارًا رائعًا لتجربته.

شاي الكركديه

يُعتبر شاي الكركديه أيضاً من أنواع الشاي المفيدة جداً للصحة النفسية كما يتميز باحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة الجذور الحرة.

شاي Pu-Erh

ومن أنواع الشاي المفيدة في تعزيز طاقتك وحيوية، شاي Pu-Erh الذي يدعم وظائف المخ واليقظة العقلية.

وأخيراً، ما رأيك في الإطلاع على النظام الغذائي الذي يخلّصك من المشاعر السلبية؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!