متى ينقلب الطفل؟

لا شيء أجمل من ان ترى الأم طفلها يقوم ببعض الحركات التي تدل الى نموّه. والأطفال منذ لحظة ولادتهم يعيشون في تجدد كل يوم، إذ إنك تكتشفين شيئاً جديداً يقومون به يومياً. فمن الضحكة الأولى إلى الجلوس إلى الانقلاب فالحبو والمشي والكلمة الأولى، إنك تعيشين مع طفلك مراحل جميلة مؤثرة. فإذا كنت تريدين معرفة متى ينقلب طفلك من جهة لأخرى بمفرده، "عائلتي تقدّم إليك الجواب في هذا النص.

متى ينقلب الطفل

يبدأ الطفل بالجلوس قبل أن يبدأ بالتقلّب، إلأ أنه في سن الأربعة أشهر يستطيع بعض الأطفال الإنقلاب من الأمام إلى الخلف أي في مرحلة مبكرة من عمره. لكن لكي يتمكّن الطفل من قلب نفسه من الظهر إلى الأمام جيداً ولوحده من دون مساعدة فيكون ذلك في سن الستة أشهر أو السبعة لدى البعض،إذ تكون ذراع الطفل وعضلات رقبته أصبحت أكثر صلابة.

للمزيد: متى يجلس الطفل؟

هنا يبدأ دور الأم فيجب عليك مساعدة طفلك من خلال مراقبته وتشجيعه على التقلّب من خلال الجلوس معه على الأرض واللعب سوياً. لا تتركيه في مكان مرتفع في هذا العمر على السرير مثلاً، فمن الممكن أن يسقط نتيجة تحرّكه وتقلّبه.

ضعي طفلك للّعب على بطنه، فذلك سيساعده على تقوية العضلات التي يحتاجها للتقلّب من جانب إلى آخر، والجلوس بمفرده، والحبو.

للمزيد: هكذا يبدأ طفلكِ بالحبو!

كل الأمور التي سيقوم بها طفلك ستشعرك بالفرح والسرور كما أنها ستفرحه هو أيضاً، إذ إنه يقوم بأشياء جديدة بالنسبة له. في حال لاحظت أي تأخّر في حركة الطفل أو نموّه ننصحك بإستشارة الطبيب فوراً.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟