متى ينتهي بكاء الطفل الرضيع؟

متى ينتهي بكاء الطفل الرضيع واسبابه

المواضيع

  1. البكاء الشديد عند الاطفال

  2. اعراض البكاء الحاد

  3. متى ينتهي بكاء الطفل؟

  4. ما هي أسباب نوبات البكاء المحتملة؟

تتساءلين متى ينتهي بكاء الطفل الرضيع واسبابه تعرفي معنا على كيفية تفريق بكاء الطفل الشديد عن البكاء العادي وتابعينا لمعرفة اسبابه وتوقيت توقفه!

لا مهرب من بكاء الطفل الرضيع ولا بد من الصبر لتحمله على درجاته التي تتراوح بين البكاء الخفيف والشديد. تعرفي معنا اكثر الى بكاء الطفل وما ينطوي عليه في مقالنا وتابعينا لمعلومات وفيرة عن هذا الموضوع.

البكاء الشديد عند الاطفال

تعاني أمهات كثيرات من الأطفال الذين يبكون كثيرا وتضحى حياتهن مزيجا من الإحباط والحزن وتقديريا من بين 5 أطفال يبكي طفل على نحو مستمر بلا أسباب معروفة. والبكاء الشديد مختلف عن البكاء العادي لكونه غير قابل للايقاف ويميل حتى الى الصراخ مستمرا لثلاث ساعات او اكثر. تظهر نوبات الصراخ بشكل منظم يوميا ويعتمد الأطباء على القاعدة الثلاثية لكي يفرقوا ما بين البكاء العادي والبكاء الشديد التي تنطوي على بكاء الرضيع طوال 3 ساعات يوميا بمعدل 3 أيام في الأسبوع على مدار 3 أسابيع اقله.

اعراض البكاء الحاد

في الحالة الاعتيادية للمولود شديد البكاء يقوم بشد ركبتيه على بطنه مع اغلاق قبضته باحكام وعينيه بشدة او فتحهما بقوة بالاضافة الى تقطيب الجبين وحبس الانفاس أحيانا أيضا. تزيد حركة امعاء الجنين خلال نوبة البكاء فيقوم بتمرير الغازات باحثا عن صدر الام من اجل رفضه وربما يغفو مدة دقائق لكي ينتهي به الامر مستيقظا ومكملا لنوبة الصراخ. أطفال قلائل يختبرون هذه العوارض حرفيا وكل طفل حسب حالته.

متى ينتهي بكاء الطفل؟

يظهر بكاء الرضيع الشديد في العادة بين الأسبوع الثاني والثالث من حياة المولود ويصبح اسوا ويتفاقم في الأسبوع السادس ما يدفع الاهل للظن ان نوبات الطفل لن تنتهي ابدا ولكن مع وصول الأسبوع الثاني عشر تختفي هذه النوبات بشكل تدريجي حتى وصول الشهر الثالث من سن المولود حيث تنتهي بشكل نهائي. ما من تعريف معين لنوبة البكاء الحاد وما من أسباب واضحة له لكن تقول بعض الشروحات الشائعة العارية عن الصحة ان نوبات البكاء لدى الطفل تساعده في توسيع رئتيه والتمرن على استخدامهما او ان بكاءه سببه غازات تاتي من حساسية تجاه حليب الام او الحليب الصناعي او ان نوبة البكاء مصدرها انعدام خبرة الاهل في معاملة الطفل او ان اصل نوبات البكاء معاناة الام من المشاكل اثناء الحمل والولادة.

ما هي أسباب نوبات البكاء المحتملة؟

هذا ما يرجع اليه العلم من أسباب لنبوات البكاء لدى الطفل الرضيع:

  • تعرض الجهاز العصبي للمولود لاكثر ما بامكانه تحمله
  • عدم اكتمال الجهاز الهضمي لدى المولود
  • ارتجاع المريء
  • التدخين
  • توتر الاهل

وأخيرا عرفناك على موعد انتهاء بكاء طفلك واسبابه. تابعينا لمزيد من المواضيع العلمية التي من شانها العناية بصحة الأطفال من خلال قراءة 7 حركات بسيطة تهدّئ رضيعك وتقلل انزعاجه!



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟