اكتشفي اسباب بكاء الطفل الرضيع الشديد واضراره عليه!

اسباب بكاء الطفل الرضيع الشديد واضراره عليه

المواضيع

  1. ما اسباب بكاء الطفل الرضيع الشديد؟

  2. اضرار بكاء الرضيع الشديد عليه

تتساءلين عن اسباب بكاء الطفل الرضيع الشديد واضراره عليه بعدما اكتشفت في الاونة الاخيرة ان طفلك الرضيع يبكي بشدة ولم تعرفي ما اسباب بكائه الشديد اليك الاجابة عن سؤالك في هذا المقال.

من خلال البكاء يعبر الطفل الرضيع عن احتياجاته لكن البكاء الشديد احيانا قد يكون مؤشرا لوجود مشكلة ما ولا يجب اهماله والا سيتعرض طفلك لاضراره. لذلك في هذا المقال سنعرفك على اسباب بكاء الطفل الرضيع الشديد واضراره عليه تابعي معنا.

اسباب بكاء الطفل الرضيع الشديد

تتعدد اسباب بكاء الطفل الرضيع الشديد ومنها ما يكون طبيعيا او ما قد يكون مؤشرا الى وجود خطب ما، ومن ابرز هذه الاسباب:

  • شعوره من المغص**:** ان بكاء الطفل الرضيع الشديد هو احد اعراض المغص للرضع وتتأكدين من ان المغص هو السبب عندما يكون توقيت بكائه بعد الطعام ومن مؤشرات المغص التواءات الطفل وانتفاخ بطنه. يتعين عليك سيدتي في هذه الحالة تدليك بطن رضيعك وحمله بين ذراعيك لتهدئته.
  • الجوع: الجوع من الاسباب الشائعة جدا لبكاء الرضيع، بحيث ان الرضيع يشعر بالم في امعائه نتيجة شعوره بالجوع وتظهر نوبة بكاء لديه بوتيرة منتظمة. يمكنك تلبية طفلك في هذه الحالة من خلال عملية الرضاعة الطبيعية. لكن تجدر الاشارة الى انك مع مرور الوقت ستعلمين متى يكون طفلك جائعا ام لا، لان اطعامه كل ما بدأ بالبكاء ليس جيدا على الاطلاق.
  • شعوره بالانزعاج: ان شعور الطفل بالانزعاج نتيجة لتعرضه للبرد او الحر او حين يقضي حاجته وعدم تبديل ملابسه مباشرة قد شكل نوبات البكاء الشديد لدى طفلك الرضيع.
  • انزعاجه من وضعيته: ينزعج الطفل الرضيع في الكثير من الاحيان من اتخاذ وضعية واحدة لان ذلك يؤثر على مجرى الدم في جسده ويشعره بالملل. في هذه الحال، يمكنك ان تغيري وضعية طفلك لتوقفي بكاءه ويهدأ.
  • شعوره بالتعب: يبذل الاطفال حديثو الولادة في يومهم جهدا كبيرا اما ذهنيا او جسديا فالطفل منشغل بالاندماج مع محيطه الجديد ويمر بمراحل نمو سريعة وبعد مرور يوم حافل قد يبدا طفلك بالبكاء من التعب. يمكنك ان تعرفي بكاء التعب من شدة حركة الطفل وتثاؤبه وفركه لعينيه.
  • المرض: واخيرا، يصبح بكاء الطفل شديدا عندما يكون سببه المرض ولا تتمكنين من تهدئته مهما فعلت، وفي هذه الحالة وان جربت كل الطرق التي تعرفينها لتهدئة بكاء طفلك الرضيع ولم تنجح ايا منها، قومي باستشارة طبيبه على الفور الذي سيصف لك علاجا مناسبا او قد يطلب معاينته شخصيا للتأكد من سبب بكائه الشديد.

وانطلاقا من هذه التداعيات التي انت بغنى عنها، لا تهملي بكاء طفلك الرضيع الشديد وخصوصا ان لم تسهم اي من الطرق التي تتبعينها في تهدئته وراجعي طبيبه على الفور.

واخيرا بعد ان بت تعرفين اسباب بكاء الطفل الرضيع الشديد واضراره عليه ندعوك لاكتشاف شكل العينين يكشف أسباب بكاء الرضيع،



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟