نتالي.زغيب نتالي.زغيب 04-12-2014

طفلك الرضيع غير قادر على الكلام لذا تكون الطريقة الوحيدة للتواصل لديه البكاء. في بعض الحالات قد يكون البكاء طبيعياً وفي حالات أخرى يكون العكس، بعض الأمهات الذين يملكون الخبرة يستطيعون معرفة معنى كل صرخة للطفل. فما هي أسباب بكاء الطفل؟ وكيف يجب التعامل معها؟

ias

ما اسباب بكاء الطفل الرضيع
ما اسباب بكاء الطفل الرضيع

في البداية يجب على كل أم أن تعلم بأن طفلها يبكي في حال كان جائعاً، لإحتياجه إلى الحنان والإهتمام، إذا كان يعاني من الغازات، أو كان يشعر بالبرد أو الضيق، كذلك إذا كان خائفاً أو يريد النوم، وأخيراً إذا كان يعاني من أي ألم أو مرض.

للمزيد: هل من الطبيعي أن يبكي طفلي طوال الوقت؟

لكي تعرفي حالة طفلك يجب أن تحدّدي نبرة بكائه، إذا كانت النبرة قصيرة وتمتاز بالارتفاع والانخفاض المتواتر فاعلمي أن طفلك جائع. أما إذا كان بكاء طفلك بنبرة عالية أي أنه يصرخ بصوت عالي ولفترة إذا طفلك يعاني من الألم.

يأتي دورك الآن لمواجهة بكاء الطفل. فإحملي طفلك بين يديك وقومي بهزّه بنعومة، إمسحي على رأسه وجسده بحنان، تمشي معه في عربته، غنّي له….

للمزيد: 10 أسباب لبكاء الأطفال الرضع خلال الليل

سيكون من الصعب أحيانًا الاستماع إلى صوت الطفل حين يبكي خصوصًا في الليل حين تكون الأم متعبة هي أيضاً. لكننا ننصحك بعدم العصبية والتوتر لأن الطفل سيشعر بتوترك. حاولي تملّك نفسك وتذكّري دائماً أن هذه الفترة صعبة لكن لا شيء أجمل من الأطفال. فمهما بكى طفلك لا تقومي أبدا بهزّه بعنف في سريره أو بين يديك.

الأمومة والطفل الأم والرضيع العناية بالرضيع

مقالات ذات صلة

تابعينا على