ما هو غذاء الطفل في الشهر الثامن واهم النصائح الغذائية!

ما هو غذاء الطفل في الشهر الثامن واهم النصائح الغذائية!

المواضيع

  1. ما هو غذاء الطفل في الشهر الثامن؟

  2. نصائح لتغذية الطفل في الشهر الثامن!

تتساءلين ما هو غذاء الطفل في الشهر الثامن وهل يختلف طثيرا عن غذاء الطفل في الشهر السابع ام هو نفسه وتدخله بعض التغييرات والتعديلات البسيطة؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتقدم لك ابرز النصائح عن غذاء الطفل في الشهر الثامن.

وجدت الدراسات والابحاث ان نظام غذاء الطفل يؤثر في تصرفاته، لذلك باتت الام تولي اهتماما كبيرا في اختيار الغذاء المناسب لطفلها وبحسب عمره. فما هو غذاء الطفل في الشهر الثامن وما هي المأكولات التي يمكنه تناولها؟

ما هو غذاء الطفل في الشهر الثامن؟

اذا كنت تتساءلين ما هو غذاء الطفل في الشهر الثامن؟ تابعينا في هذا الشق الذي نكشف لك فيه عن المأكولات التي ينصح أطباء الاطفال بإدخالها في النظام الغذائي للطفل البالغ من العمر 8 اشهر:

  • المعكرونة: تعتبر المعكرونة لا سيما المصنوعة من القمح مصدرا غنيا بالفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات وبالتالي فانها تساعد الجسم على انتاج الطاقة وتعتبر مفيدة جدا للاطفال في عمر 8 اشهر.
  • الاجبان: كذلك يمكن ادخال الاجبان البيضاء وغير المالحة الى نظام الطفل الغذائي عند بلوغه 8 اشهر، شرط عدم الافراط في اطعامه الاجبان وهرسها ليتمكن من تناولها.
  • صفار البيض: يوصي اطباء الاطفال بادخال صفار البيض الى النظام الغذاءي للطفل البالغ من العمر 8 اشهر خصوصا انه غني بالبروتين، الا انه يجب تجنب اطعامه بياض البيض الذي يسبب الحساسية.
  • الدجاج: كذلك، من المأكولات التي يمكن تقديمها للاطفال في عمر 8 اشهر نذكر الدجاج الذي يجب هرسه جيدا وتقديمه على شكل شوربة مع الخضار ومنها الجزر والكوسا والبطاطا.
  • الفواكهة: اجمالا يبدا الطفل بتناول الفواكهة من عمر الـ6 اشهر وبالتالي عليك الاستمرار في تقديمها له مع بلوغه عمر الـ8 اشهر لانها غنية بكل المعادن والفيتامينات التي يحتاجه الجسم.

نصائح لتغذية الطفل في الشهر الثامن!

بعد ان كشفنا لك اعلاه ما هو غذاء الطفل في الشهر الثامن، لا بد من ان نقدم لك في ما يلي بعض النصائح الواجب اخذها في عين الاعتبار:

  1. تجنب اضافة العشل او السكر او الملح الى طعام الاطفال في عمر 8 اشهر

  2. تجنب استخدام الحليب البقري في اعداد مأكولات الاطفال في عمر 8 اشهر

  3. الابتعاد عن الاغذية الصناعية والمأكولات المعلبة للاطفال في عمر 8 اشهر

  4. الحرص على تقديم الماء للطفل بعد تناول كل وجبة

  5. الاستمرار بارضاع الطفل اما طبيعيا او صناعيا رغم ادخال المأكولات الصلبة الى نظامه الغذائي

اخيرا وبعد ان اجبناك على سؤال ما هو غذاء الطفل في الشهر الثامن وقدمنا لك ابرز النصائح في هذا السياق، ندعوك الى اكتشاف متى تدخلين اللحوم الى غذاء الطفل.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟