عبير.عقيقي عبير.عقيقي 17-01-2022

هل تسألين عن علاج حساسية الحفاظ عند الأطفال؟ تابعي التفاصيل في هذه المقالة على موقع عائلتي واحصلي على العلاجات المنزلية البسيطة وإنما المفيدة.

ias

يحدث تهيّج الجلد في الغالب عند الأطفال وهي حالة شائعة، فما هو علاج حساسية الحفاض عند الأطفال وهل تستدعي تدخّلًا طبيًا؟ في الواقع، يصيب ما يصل إلى 35%من الأطفال ما دون سن الثانية في الولايات المتحدة بحساسية الحفاض. ويعاني معظم الأطفال مرة واحدة على الأقل قبل أن يتدربوا على استخدام المرحاض.

ما الذي يسبب حساسية الحفاض؟

تحدث حساسية الحفاض عندما يجلس الطفل لفترة طويلة في حفاض متسخ، ويمكن أن يؤدي الإسهال إلى تفاقم المشكلة. في بعض الأحيان، يعاني الطفل أولًا من حساسية الحفاض عند بدء تناول الطعام الصلب أو تناول المضادات الحيوية. يمكن أن يصاب الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية بالإسهال مما ينتقل عن طريق النظام الغذائي لأمهاتهم.

إقرأي أيضًا: دور الحفاض المناسب في منح طفلك نوم عميق وهادئ

حفاضات الأطفال تتراكم كل ثلاث إلى أربع ساعات، لذا من المهم تغيرها. في الواقع، إنّ الطبيعة الحمضية للنفايات البشرية للبكتيريا والخميرة، عناصر يمكن أن تهيّج الجلد.

في بعض الأحيان، تؤدي الحفاضات الضيقة جدًا أو غير الملائمة إلى الشعور بالحساسية. بالإضافة الى المواد الكيميائية من المنظفات أو المنتجات الأخرى التي تلامس جلد الطفل، بما في ذلك الحفاضات نفسها، يمكن أن تسبب تهيجًا.

علاج حساسية الحفاظ عند الاطفال

تعتبر حساسية الحفاض مشكلة شائعة لدى الرضع والأطفال الصغار. يمكن أن تتسبب في ظهور بقع حمراء وقشور في منطقة الأعضاء التناسلية وأسفل الطفل. في بعض الحالات، قد ينتشر الطفح الجلدي في أرجل الطفل وإلى معدته.

ولحسن الحظ، يمكنك علاج معظم حالات حساسية الحفاض الخفيفة في المنزل. جرّبي النصائح أدناه للمساعدة في تخفيف هذا النوع من الحساسية:

  • ابقي المنطقة الحساسة لطفلك نظيفة وجافة
  • غيّري الحفاضات كثيرًا، وتعرفي أيضًا على كيفية تنظيف الطفل من الحفاض إذا كان فوق السنتين
  • تحققي من مقاس حفاضات طفلك
  • ضعي الكريمات المهدئة

تجنّبي هذه المنتجات!

عندما يتعلق الأمر بمنع وعلاج حساسية الحفاض، فالقليل هو الكثير. تجنبي استخدام المنتجات عالية العطور، بما في ذلك منعمات الأقمشة وأوراق التجفيف.

يجب أيضًا الامتناع عن استخدام بودرة الأطفال على البشرة، والمحارم المبللة غير الطبيّة.

نشا الذرة هو علاج آخر غير آمن للاستخدام على الصغار لأنهم يستنشقونهم ما يضرّ برئتهم. يمكن أن يؤدي نشا الذرة أيضًا إلى تفاقم الطفح الجلدي الناتج عن فطر المبيضات.

وأخيرًا، تغيير الحفاض لم يكن يوماً بهذه السهولة، لذا تابعي تقنيات تغيير الحفاضات وكيفية العناية بالمنطقة الحساسة لطفلك.

الأمومة والطفل الأم والطفل الحساسية صحة الطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على