دور الحفاض المناسب في منح طفلك نوم عميق وهادئ

دور الحفاض المناسب في منح طفلك نوم عميق وهادئ

رغم أنّنا لا نستطيع التحكم على نحو كلي بنوم أطفالنا، إلّا أننّا في الواقع نستطيع التحكم ببعض العوامل التي قد تساعد على تنظيم نومه بما فيها اتباع نظام روتيني يومي خاص واختيار الحفاض المناسب.

من المؤكد بأن الأطفال يستيقظون ليلاً لسبب معين ، كأن يكون الحفاض مبللاً. لذلك، من المهم اختيار الحفاض المناسب للطقل. كذلك، يلعب الروتين اليومي دوراً مهماً في مساعدة الطفل على التفريق بين الليل والنهار، كما يُساهم في تهدئته ليتمكن من النوم بعمقٍ وراحة.

الروتين اليومي

من المهم جداً تطوير روتين يومي لنوم طفلك خلال الليل. لذلك، ننصحكِ باتباع الخطوات التالية:

  • إمنحي طفلك حماماً دافئاً مع تدليك ذراعيه وساقيه ليشعر بالراحة والإسترخاء.
  • عند إرضاع طفلك؛ احضنيه بالطريقة المناسبة ليحصل على حاجته من الحليب لأنّ بالجوع قد يوقظه خلال الليل. ثمّ، غيّري حفاضه والبسيه الملابس المريحة والمخصصة للنوم.
  • حتى ولو كان لا يزال رضيعاً، إقرئي له قصّة قصيرة وبسيطة قبل وضعه في سريره.
  • احرصي على توفير الجو المناسب للنوم حيث تكون الإضاءة خافتة في بيئة هادئة.
  • عند استيقاظ طفلك خلال الليل، لا تشعلي النور أو تتحدثي بصوتٍ مرتفع على عكس نوم الطفل خلال النهار؛ فذلك يُساعد على التفريق ما بين قيلولة النهار والنوم الليلي.

اختيار الحفاض المناسب

يلعب الحفاض دوراً بالغ الأهمية في التأثير على نوم الطفل؛ فالحفاض المبلل كما ذكرنا قد يتسبّب في استيقاظه خلال الليل. لذلك، ننصحك بوضع الأمور التالية في الإعتبار عند اختيار الحفاض المناسب لطفلك:

  • احرصي على أن يكون ذي قدرة هائلة على الإمتصاص ليحفظ البلل بعيداً ما يساعد على حماية بشرة طفلك من التهيج والطفح الجلدي والحساسية.
  • تحققي من جوانب الحفاض واحرصي على أن تكون محكمة الإغلاق حول الوركين لتجنب أي تسرّب.
  • تأكّدي من اختيار الحفاض المناسب لحجم طفلك ووزنه.
  • تأكّدي من احتواء الحفاض على مؤشر البلل وهو الخط الذي يتحول من الأصفر إلى الأزرق ليعلمك بوقت التغيير لطفلك.
حفاضات بامبرز الجديدة المزوّدة بالتكنولوجيا الألمانية

لماذا بامبرز هو الحفاض الأمثل في نظرنا؟

بناءً على ما تقدّم، ننصحك بتجربة حفاضات بامبرز الجديدة المزوّدة بالتكنولوجيا الألمانية، لا سيما وأنّها مصمّمة بقنوات امتصاص إضافية تحتوي على لآلئ صغيرة ماصة وحواجز مانعة للتسرب، مثالية لحماية طفلك من التسربات لمدّة تصل حتى 12 ساعة.

لهذا السبب، يُعد هذا الحفاض خيارنا المثالي إذ يحمي طفلك من البلل والإنزعاج الذي يسببه له، ويوفر للطفل مستويات غير مسبوقة من الراحة ما يُساعده على النوم براحة تامة. وهو متوفّر بمقاسات من 1 إلى 6 وقريباً بالمقاس رقم 7. توفر هذه الحفاضات مستويات غير مسبوقة من الراحة بفضل التكنولوجيا التي طورتها ألمع العقول الألمانية، وننصحك باستخدامها.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟