ما هي اسباب حركه الجنين تحت عند المثانه؟

اسباب حركه الجنين تحت عند المثانه

المواضيع

  • اسباب حركه الجنين تحت عند المثانه
  • هل حركة الجنين في الفصل الثالث عند المثانة يدل على قرب الولادة؟

ان كنت تتساءلين عن اسباب حركه الجنين تحت عند المثانه فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال عن اسباب هذه الحركة وعلى ماذا تدل وان كانت من علامات الولادة.

من المعروف ان الجينن يبدء بالتحرك في الشهر الرابع من الحمل تقريباً ومن الطبيعي ان تتطور وتتغير حركته في كافة مراحل وأشهر الحمل. ومن هن سنبين لك على ماذا تدل حركة الجنين عند المثانة واسبابها.

اسباب حركه الجنين تحت عند المثانه

كما ذكرنا لك ان تتطور وتتغير حركة الجنين مراحل الحمل الثلاثة، وأغلب النساء تبدء بالشعور بهذه الحركة مع الدخول في الشهر الرابع وهذا بحسب طبيعة أجسامهن، فقد تطول هذه المدة الى الفصل الثاني من الحمل. وقد تلاحظ المرأة الحامل حركة الجنين في أسفل البطن أي عند المثانة وهذا أمر طبيعي ويدل على ان الجنين يتحرك في الرحم.

ولكن تكثر الأقاويل حول حركة الجنين من الأسفل، فالكثير من الناس يقولون ان حركة الجنين من الأسفل قد تدل على جنسه، ففي حال كان الثقل أسفل البطن وحركة الجنين تحت السرة، فقد يكون الجنين ذكر، أما اذا كان الثقل في الأعلى وحركة الجنين فوق السرة، فعلى الأغلب يكون أنثى.

ولكن لا يوجد أي صحة لهذه الأقاويل ولا يمكن الإعتماد عليها للكشف عن جنس الجنين، ومن هنا نطمئنك ان هذه الحركة لا تدعي للخوف لأنها أمر طبيعي.

هل حركة الجنين في الفصل الثالث عند المثانة يدل على قرب الولادة؟

في حال كنت في الفصل الثالث من الحمل وخاصة في الشهر السابع ولاحظت زيادة حركة الجنين، فهذا من أعراض الشهر السابع. أما في الشهر الثامن أو التاسع، فقد يدل هذا الأمر ان الجنين نزل الى الأسفل أي الحوض استعداداً للولادة وان وزنه قد زاد كثيراً.

بعد ان تعرفت على اسباب حركة الجنين من عند المثانة، إكتشفي ان كانت كثرة حركة الجنين تدل على صحته.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟