متى يشرب الطفل حليب طويل الاجل؟

متى يشرب الطفل حليب طويل الاجل

المواضيع

  • ما هو حليب طويل الأجل
  • متى يشرب الطفل حليب طويل الاجل

تتساءل العديد من الأمهات متى يشرب الطفل حليب طويل الاجل لتعرف متى تستبدل حليبه بهذا الحليب، ومن هنا سنعرفك على ما هو هذا الحليب ومتى يمكنك إعطائه لطفلك.

يعتبر الحليب جزء لا يتجزء من غذاء الطفل في مراحل حياته الأولى، فهو يحتوي على الكالسيوم كعنصر أساسي وعلى العديد من المغذيات الأخرى التي تساهم في نموه. ومن المعروف ان للحليب فوائد عدة للطفل وصحته إذ انه يساعد في نموه ويقيه من بعض الأمراض ويعزز صحة جهازه المناعي. ولكن مع تقدم الطفل في العمر، تتساءل الأم متى يمكنها إعطاء طفلها حليب طويل الأجل وهذا ما سنجاوبك عليه في هذا المقال.

ما هو حليب طويل الأجل

ان الحليب طويل الأجل هو نوع من أنواع الحليب الذي يعتبر معقم ويحتوي على عدد من العناصر الغذائية اللازمة لنمو الطفل وتطوره مثل الكالسيوم، الفوسفور، البوتاسيوم، البروتين وعدد كبير من الفيتامينات. وتجدر الإشارة ان هذا الحليب يحتوي على نفس القيم الغذائية للطفل كالحليب العادي إلا أنه حليب تمت معالجته بطرق خاصة أي بالحرارة الفائقة للقضاء على أي بكتيريا وكائنات ضارة قد تسبب الأمراض. تجدر الإشارة ان يمكن تخزين حليب طويل الأجل لمدة تصل الى 6 أشهر ولكن بمجرد فتحه يجب استخدامه مثل الحليب المبرد العادي.

متى يشرب الطفل حليب طويل الاجل

أثبتت الدراسات ان لا يوجد هناك مشكلة في استخدام حليب طويل الأجل للأطفال وهذا لأنه يحتوي عل نفس القيم الغذائية للطفل كالحليب العادي إلا أنه تم علاجه ليدوم لفترة أطول وهو جيد للطفل ولا يسبب له أي مشاكل ويجب استخدامه بنفس الطريقة التي يُستخدم بها الحليب العادي وهو مناسب للأطفال دون سن الثانية.

وأخيراً، ننصحك من هنا باستشارة الطبيب المختص ليشرح لك أكثر عن هذا الموضوع ويقدم لك النصائح المفيدة حول غذاء طفلك، إكتشفي الآن كيفية اختيار الحليب المناسب للطفل.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!