ما هي افضل انواع حليب الاطفال؟

انواع حليب الاطفال

تتساءل الأم عن أدق التفاصيل التي تتعلّق بطفلها الرضيع وخصوصًا إن كان هذا طفلها الأول. فتبدأ أولًا بالتساؤل عن الأمور التي يجب أن يتناولها خلال السنة الأولى من حياته. تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي أفضل أنواع حليب الاطفال؟

في البداية، لا شك بأن الرضاعة الطبيعية تعتبر من أهم الأمور التي يجب أن تخضع إليها المرأة. يعتبر حليب الرضاعة من أهم الحليب وأفضل ما يمكن أن يحصل عليها الطفل الرضيع بسبب فوائده العديدة والتي تتضمّن حمايته من الإصابة بأمراض معدية ويحسن آداء الجهاز لهضمي ويحدّ من خطر إصابة الطفل بإلتهابات في الجهاز الهضمي.

للمزيد: حليب الثدي... هل يشفي حبوب الاطفال الرضع؟

أما النوع الثاني من الحليب فهو الحليب الصناعي. تضطر الأم إلى اللجوء إلى هذا النوع من الحليب إذ إن حليب الأم قد لا يكون متوفرًا دائمًا. ففي هذا الوقت، على الحامل أن تستخدم الحليب الصناعي كبديل. لكن على الأم أن تعلم كيفية اختيار نوعية الحليب إذ إن هناك بعض الأنواع التي قد تضر الطفل بسبب احتوائها على نسبة كبيرة من السكر. الجدير بالذكر أن على الأم أن تكون على علم بكل فوائد الحليب الصناعي وأضراره على الطفل إذ لا يجب أن تعطيه كمية زائدة منه. كما أن المرأة تنصح عادةً بعدم إعطاء الطفل الحليب الصناعي والخضوع فقط للرضاعة الطبيعية إلا في الحالات الإستثنائية إذ إنها تمنح المرأة الشعور بالحنان والأمومة.

فتشير الدراسات إلى أن في حال قررت الأم إعطاء طفلها الحليب الصناعي عليها التأكد من أنه مزود بمقادير كافية من الحديد لمنع فقر الدم الناتج عن نقص الحديد.

أما النوع الثالث من الحليب فهو النوع الخاص والذي يعطى فقط في حال كان الطفل يعاني من بعض المشاكل الصحية المعينة.

للمزيد: هل يجوز شرب الماء للرضع وما الكمية المسموح بها؟

أخيرًا، تنصح الأم دائمًا باستشارة طبيب الأطفال في هذه المواضيع إذ يجب أن تتأكد من عدم تأثير الحليب الصناعي أو الخاص على صحة الطفل.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟