فوائد الحليب بالنسبة إلى الأطفال

الحليب لنمو الطفل

الحليب هو طعامٌ طبيعي ومهم جداً لغذاء طفلكِ، نظراً إلى ما يحتوي عليه من كالسيوم وعناصر مغذية أخرى ضرورية لنموّه. وبحسب الخبراء، فإنّ فوائد الحليب بالنسبة إلى الطفل كثيرة، نذكر لكِ من بينها على سبيل المثال لا الحصر:

نصائح ذكيّة للتعامل مع الطّفل الذي يكره الحليب

* يشكّل الحليب أفضل مصدر للكالسيوم، باعتباره العنصر الغذائي الذي يحمي الطفل من هشاشة العظام ويقيه من أوجاع داء الشقيقة والسمنة ويساعد جسمه في التخلّص من كميات الدهون غير المرغوب بها. ومن الضروري جداً أن يحصل طفلكِ على الكمية المطلوبة من الكالسيوم لتقوية عظامه والتحصّن من المخاطر الصحية الناتجة عن النقص في هذه المادة.

* الحليب هو غذاء مركّز وغني بالفيتامين د الذي يساعد جسم الطفل على امتصاص الكالسيوم ويقوّي عظامه ويمنع تفتتها ويعزّز جهازه المناعي ويمنحه القدرة على مقاومة الالتهابات.

* يسهم الحليب في حماية ميناء أسنان الطفل من التأثيرات السلبية للمواد الحامضة؛ وتشجيع الطفل على شرب الحليب سيقلّص من معدل استهلاكه لأنواع المشروبات الغازية والعصائر المليئة بالسكريات، ويخفّف بالتالي من خطر تسوّس أسنانه.

* يحتوي الحليب على كمية جيدة من حبيبات الماء التي من شأنها أن تحمي جسم الطفل الدائم الحركة والنشاط من الجفاف.

* يحتوي الحليب على مجموعة واسعة من المغذيات الأساسية لنمو الطفل وتحديداً الزنك والفيتامينات A وB2 وB12 وB6 والإيودين والنياسين والنشويات التي تمنح الطاقة (السعرات الحرارية) ، والبروتين الذي يسهم في بناء عضلات الطفل ونموّها.

نصائح لإقناع الطّفل بتذوّق مجموعة مختلفة من الأطعمة



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟