jana.abdallah jana.abdallah 10-05-2021

المواضيع

  • كم تستمر النزلة المعوية عند الرضع
  • اعراض النزلة المعوية عند الرضع
  • علاج النزلة المعوية عند الرضع

تتساءل العديد من الأمهات كم تستمر النزلة المعوية عند الرضع، وفي هذا المقال سنعفرك على صحة هذا الموضوع ونكشف لك أهم أعراض هذه الحالة.

ias

إن النزلة المعوية أو ما يُسمى بالتهاب المعدة والأمعاء هو مرض شائع عند الرُضع والأطفال الصغار، وفي هذا المقال سنعرفك على اهم الأعراض المرافقة لهذه الحالة ومدتها.

كم تستمر النزلة المعوية عند الرضع

يجب أن تعلمي أولاً أن تُعتبر الفيروسات هي المسؤولة عن الإصابة بإلتهاب المعدة والأمعاء، وقد أشارت الدراسات أن يمكن للإصابة بالعدوى عن طريق البراز بسبب عدم تغيير الحفاض بإستمرار أن يكون سبب في التعرض للنزلة المعوية. وبحسب الأطباء، قد تستمر هذه الحالة لبضعة أيام وتختفي من تلقاء نفسها، وفي حال حدث القيء قد يستمر هذا الأمر ليوم واحد أو لفترة أطول . أما الإسهال فهو قد يستمر بعد أن يتوقف القيء وهو يستمر عادةً لخمس أو 7 أيام. ولكن عليك مراجعة الطبيب في حال إصابة رضيعك في هذه الحالة كي يُشخص أعراض الرضيع ويعالجه.

اعراض النزلة المعوية عند الرضع

أما الأعراض التي قد تترافق مع النزلة المعوية عند الرضع هي:

أشارت الدراسات أن هذه الحالة قد تترافق مع مضاعفات مثل معاناة الرضيع من الجفاف الشديد الذي هناك أمور معنية تدل عليه مثل جفاف اللسان والشفاه، النوم لفترات طويلة، والشعور بالعطش الدائم.

علاج النزلة المعوية عند الرضع

اذا كان الرضيع مُصاب بالنزلة المعوية، من الضروري أن تحاولي أن لا يُصاب بالجفاف وهذا من خلال التوجه فرواً عند الطبيب الذي قد يصف الدواء أو المحلول الذي يعالج الجفاف ويعوض الرضيع من خلال إعطائه الكثير من السوائل. وفي حال كان عمر الطفل أقل من 6 أشهر، من الضروري أن تضاعفي عدد الرضاعات كي تتجنبي تعرضه للجاف. واحرصي أيضاً على تغيير الحفاضة بإستمرار لمنع إصابة الرضيع بالإلتهابات الجلدية نتيجة الإسهال.

اذاً، بعد ان إكتشفت كم تستمر النزلة المعوية عند الرضع، إكتشفي ما هي أبرز أمراض الطفل الرضيع!

الأمومة والطفل الأم والرضيع صحة الرضيع

مقالات ذات صلة

تابعينا على