في اي شهر يمكن معرفة نوع الجنين؟

في اي شهر يمكن معرفة نوع الجنين؟

المواضيع:

  1. في اي شهر يمكن معرفة نوع الجنين

  2. الطرق الطبية لمعرفة جنس طفلك

في اي شهر يمكن معرفة نوع الجنين؟ من الأسئلة الأكثر شيوعا والتي تطرحها كل ام خاصة اذا كانت في حملها الأول، والاجابة المفصلة تجدينها في هذه المقالة.

بعيدًا عن أغرب الطرق الشعبية لتحديد جنس الجنين، يحب بعض الأهل التشويق وعدم معرفة جنس طفلهم حتى الولادة. لكن لا يستطيع الآخرون الانتظار ويسعون لمعرفة ذلك في وقت أقرب. وبالطبع، يمكن للطبيب فقط تحديد جنس الطفل بشكل موثوق. إليك كل ما تحتاجين معرفته حول الأساليب المستخدمة لتحديد جنس الطفل لتتمكني من تحديد نوع الجنين بأقرب وقت ممكن.

في اي شهر يمكن معرفة نوع الجنين

عندما يتعلق الأمر بمعرفة جنس طفلك، لا يوجد اختبار واحد يتم استخدامه. لذلك إذا كنت تريدين معرفة الجنس في وقت مبكر ولا تصدّقين أغرب الطرق التي تكشف جنس الجنين، يمكن لطبيبك استخدام اختبارات مختلفة في مراحل مختلفة من الحمل. ولكن على الرغم من أن كل هذه الاختبارات موثوقة، إلا أنها ليست كلها مناسبة لجميع النساء. بالنسبة لمعظم الاختبارات المعتمدة، فإن معرفة الجنس هو فائدة ثانوية بينما يبحث الاختبار عن معلومات أخرى. ولتحديد في أي شهر يمكن معرفة نوع الجنين، يجب تحديد التقنية، إذ لكل منها توقيت معين يكشف فيه جنس الجنين.

الطرق الطبية لمعرفة جنس طفلك

فيما يلي الطرق الممكنة للتعرف على جنس طفلك باكرًا خاصةً إذا كنت لا تؤمنين بخرافات تصدّقها النساء الحوامل:

  • اختبار ما قبل الولادة غير الجراحي: يتحقق هذا الاختبار من حالات الكروموسومات مثل متلازمة داون. يمكنك إجراء هذا الاختبار بدءًا من الأسبوع العاشر من الحمل. لا يشخص اضطراب الكروموسوم. انها فقط شاشات للاحتمال. بالنسبة لهذا الاختبار، ستقدم عينة دم، ثم يتم إرسالها إلى المختبر والتحقق من وجود الحمض النووي للجنين المرتبط باضطرابات الكروموسومات. يمكن لهذا الاختبار أيضًا تحديد جنس طفلك بدقة بدءًا من الأسبوع العاشر من الحمل.
  • فحص السائل الأمنيوسي: هو اختبار يساعد في تشخيص مشاكل النمو لدى الجنين. يجمع طبيبك كمية صغيرة من السائل الأمنيوسي، والذي يحتوي على خلايا تشير إلى وجود تشوهات. يتم اختبار الخلايا بحثًا عن متلازمة داون وحالات وراثية أخرى. إلى جانب اكتشاف العيوب الخلقية والتشوهات الأخرى لدى طفلك، فإن هذا الاختبار يحدد أيضًا جنس طفلك. يمكنك إجراء هذا الاختبار حوالي 15 إلى 18 أسبوعًا من الحمل، ويستغرق حوالي 30 دقيقة.
  • الموجات ما فوق الصوتية: الفحص بالموجات ما فوق الصوتية هو اختبار روتيني قبل الولادة حيث تستلقين على طاولة وتفحص معدتك. يستخدم هذا الاختبار الموجات الصوتية لإنشاء صورة لطفلك، وغالبًا ما يتم استخدامه للتحقق من نمو طفلك وصحته. نظرًا لأن الموجات فوق الصوتية تخلق صورة لطفلك، فيمكنها أيضًا الكشف عن جنس طفلك، وذلك الأسبوع الرابع عشر.

وأخيرًا، إضافةً الى إمكانية التعرف الى جنس الجنين، فإن الفحوصات الخاصة بتصوير الجنين قد تساهم في الكشف عن امراض وتشوهات الجنين التي من الممكن ان تعالج.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟