خرافات تصدّقها النساء الحوامل!

معلومات مغلوطة عن الحمل

لا تدعي الخرافات والأساطير التي نسجها الأقدمون لسببٍ أو لآخر أن تؤثر في حملك أو تشعركِ بالارتباك، ولا تصدّقي أي نظرية تشيع بشأن الحمل إلا إذا ثبُتَت علمياً. فالتقدم التقني الذي بلغه الطب اليوم أهم وأدقّ من أي معلومات ومعتقدات خرافية تناقلتها النساء الحوامل على مرّ الأجيال!

اقرأي أيضاً: 7 حقائق تجهلينها عن حدوث الحمل

الشفّة المشقوقة (Cleft Lip)

يؤمن البعض بأنّ مراقبة المرأة الحامل لخسوف القمر ينعكس في جنينها ويسبب له حالة الشفة المشقوقة. ولكي تحمي الحامل جنينها من هذا المصير، عليها أن تُبقي غرضاً معدنياً في جعبتها في كل الأوقات، مع العلم أنّ الشفة المشقوقة تتأتى عن عوامل وراثية وبيئية.

قِرف اللبن (Cradle Cap)

يُقال إنّ المرأة التي تستهلك كميات كبيرة من المنتجات اللبنية أثناء الحمل، تسبب لطفلها بقرف اللبن وهو واحد من أكثر حالات الطفح الجلدي شيوعاً عند الأطفال الرضع.

والحقيقة أنّ هذه الحالة التي تصيب فروة الرأس ببقع صفراء قشرية أو دهنية، غير مؤذية وتنتج عموماً عن الزيوت الزائدة في الغدد الموجودة في فروة رأس المولود.

وضعية الحبل السرّي

يعتقد البعض بأنّ الحركات التي تقوم بها الأم خلال الحمل تؤثر في موضع الحبل السري، إذ يمكن لرفع اليدين فوق مستوى الرأس أن يلفّ الحبل السرّي حول عنق الطفل ويخنقه. والحقيقة ألا صلة علمية لحركات جسم الأم بوضع الحبل السرّي أو الجنين في الأحشاء.

كثرة الشعر

يظنّ الكثيرون بأنّ تناول المرأة الكثير من اللحوم الحمراء أثناء الحمل يزيد من معدّل نمو الشعر على جسم طفلها. والحقيقة أنّ الشعر مسألة جينية متوارثة ولا علاقة لها بغذاء الأم لا من قريب ولا من بعيد.

اقرأي أيضاً: 5 أخطاء تقترفها المرأة خلال الحمل



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟