هل يمكن علاج تشوهات الجنين؟

هل يمكن علاج تشوهات الجنين

المواضيع

  • اسباب تشوهات الجنين
  • هل يمكن علاج تشوهات الجنين

تتساءل الكثير من النساء الحوامل هل يمكن علاج تشوهات الجنين وفي هذا المقال اختارت عائلتي ان تعرفك على اسباب تشوهات الجنين وان كان هناك طريقة لعلاجها.

تعتبر مشكلة تشوه الجنين من أكثر المشاكل التي تتخوف الأمهات أن يتعرض لها الجنين، ومن المعروف ان لهذه الحالة أسبابها وطرق الوقاية منها التي تحدث عنها العديد من الأطباء حول العالم، ولكن هل لتشوهات الجنين أي علاج؟

اسباب تشوهات الجنين

تشير العديد من الدراسات أن الأسباب الدقيقة لتشوهات الجنين غير معروفة ولكن هذه الحالة تنتج عن الكثير من العوامل وأهمها:

هل يمكن علاج تشوهات الجنين

تختلف خيارات علاج الشتوهات الخلقية حسب الحالة ومتسوى خطورتها وتجدر الإشارة ان يمكن تصحيح أو علاج هذه التشوهات قبل الولادة أو بعدها وهذا بحسب درجة ومتسوى هذه هذه العيوب والتشوهات. ومن العلاجات التي قد تساهم في العلاج نذكر:

  • فتق الحجاب الحاجز الخلقي: يمكن ان تساعد هذه الحالة التي يسمح فيها ثقب في الحجاب الحاجز لمحتوى البطن بدخول الصدر وتقييد نمو الرئة بشكل كبير في الرحم من خلال عملية جراحية صغيرة تسمح بتحسين وظائف الرئة.
  • سد مسالك البولية السفلية: يحدث هذا عندما يتم منع تدفق البول من الخروج من جسم الجنين مما يؤدي الى حدوث تلف في الكلى، وتخفيف هذا الإنسداد قبل الولادة يحمي الكلى ويعالج التشوهات.

وهنا، يبقى دور الطبيب وحالة التشوه هي المتحكمة بالعلاج، فيمكن إن كان التشوه في مستوى ضربات قلب الجنين أن يعطي الطبيب دواء لعلاج هذه الحالة أو عمل عملية في حالات اخرى، إليك الآن أهم النصائح للوقاية من تشوهات الجنين.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟