ما هي فوائد المكسرات للحامل؟

المكسرات للحامل

كثيراً ما كنّا نسمع بضرورة إمتناع الحامل عن تناول المكسرات خلال حملها! لكن الأمر قد تبدل اليوم في ظل وجود دراسات وأبحاث برهنت العكس وشجعت الحامل على تناول المكسرات لما لها من فوائد على الجنين. إكتشفي معنا من خلال هذا النص ما هي هذه الأبحاث وهل يمكن فعلاً تناول المكسرات خلال الحمل؟

تضم المكسرات مجموعة من الفيتامينات، خصوصاً حمض الفوليك الذي يلعب دوراً بارزاً في الوقاية من التشوهات الولادية. كما تحتوي على قائمة من المعادن المهمّة، في مقدمها الزنك، والحديد، والكلس، والنحاس، والبوتاسيوم.

أعراض حساسية المكسّرات عند الأطفال

كان الإعتقاد السائد في الماضي أن تناول الحامل للمكسرات خلال فترة الحمل يؤدي إلى خطر إصابة الطفل في المستقبل بالحساسية تجاهها.

إلا أنّ دراسة حديثة، ذكرت أن تناول المكسرات أثناءالحمل يقلل من فرص إصابة الأطفال بالحساسية، ويوفر مناعة ضد الحساسية التي قد يعاني منها الأطفال تجاه بعض أنواع الطعام.

فوائد السمسم للحامل

ويكون تناول المكسرات أثناء الحمل خطيراً في حالات قليلة فقط كمعاناة الحوامل أنفسهن من حساسية المكسرات حيث يمكن أن تتطور لديهن مشكلات في التنفس عند تناولهن المكسرات أو حتى ملامستهن لها. ومن الضروري عدم زيادة تناول المكسرات على 28 غرام يومياً لأنها تزيد الوزن وتؤدي إلى السمنة.

طبعاً قبل التخطيط لتناول أي شيء عليك إستشارة الطبيب حول ما المسموح والممنوع لك، لأن كل حالة تختلف من إمرأة لأخرى.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟