فوائد أهم المكسّرات على الصحة

فوائد أهم المكسّرات على الصحة

للمكسرات في الإجمال فوائد لا تحصى ولا تعدّ على الصحة، نظراً لما تكتنزه من فيتامينات ومعادن وبروتينات ودهون غير مشبعة تغذّي الجسم وتُبقيه بمنأى عن مروحة واسعة من الأمراض. نذكر من بين هذه المكسرات الأبرز والأكثر شيوعاً، وهي التالية:

[وصفة التفاح بالكراميل والمكسرات](http://atyabtabkha.3a2ilati.com/وصفات/حلى-5/تفاح بالكراميل والمكسرات-1810)

* اللوز: يعتبر اللوز مصدراً غنياً بالكالسيوم والدهون الأحادية غير المشبعة والفيتامين E والتي تلعب كلّها دوراً في تحسين عملية الأيض وتنقية البشرة من الشوائب ومكافحة أمراض القلب والسكري النوع الثاني.

* الكاجو: يسهم الكاجو الغني بالدهون غير المشبعة والمغنيسيوم في الحفاظ على معدل الكوليسترول الجيد في الدم، كما يكبح ارتفاع ضغط الدم ويحارب أعراض الصرع والإجهاد. وفي الكاجو من الأحماض ما يُبعد الجراثيم المسببة لتسوس الاسنان وحب الشباب.

* الجوز: يحتوي الجوز على الأوميغا 3 الذي يحدّ من تعرّض الجسم للالتهابات ويقي شرايين القلب من الانسداد ويحفّز الدماغ على أداء وظيفته والاحتماء من السكتة.

* الفستق: خلافاً لما يُشاع، ينتمي الفستق إلى فئة البقوليات وليس المكسرات. ولكنّه على غرار المكسرات نافع وفعال في الحفاظ على الصحة، حيث أنّ احتواءه على مادتي البيكوماريك والريسفيراترول (المضادة للتأكسد) يخفف من مخاطر الإصابة بسرطان المعدة وأمراض أخرى عصبية تنكسية.

* البندق: يعدّ البندق من أكثر المكسرات غنىً بالألياف وحمض الفوليك الذي يمنع إصابة الجنين بالتشوهات؛ وفقره بالدهون المشبعة يساعد في خفض معدلي الضغط والكوليسترول في الدم.

* بذور دوار الشمس: إن كنت تعانين من حساسية تجاه بعض أنواع المكسرات، ما عليك سوى أن تستبدليها ببذور دوار الشمس التي تحوي الكثير من المعادن والفيتامينات والمواد المضادة للتأكسد، إلى جانب المغنيسيوم الضروري للعظام.

التفاح والشاي طريقك لخسارة الوزن



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!