فوائد الكمون لتنشيط المبايض التي تجهلينها!

فوائد الكمون لتنشيط المبايض

إن كنت تودين معرفة ما هي فوائد الكمون لتنشيط المبايض فتعرفي مع عائلتي في المقال التالي على أهم هذه الفوائد وإكتشفي أهم الأعشاب التي تلعب دور كبير في هذا الموضوع.

من المعروف ان مشكلة ضعف التبويض هي من أكثر المشاكل الصحية النسائية الشائعة التي تمنع المرأة من الحمل والإنجاب، ولأن للطب البديل دور كبير في علاج أغلبية مشاكلك، لما لا تلجأين الوصفات الطبيعية والأعشاب التي يمكن أن تساعدك في هذا الأمر مثل الكمون؟

فوائد الكمون لتنشيط المبايض

لا شك أنك تعرفين أن هناك فوائد عديدة لشرب الكمون أهمها التخلص من الدهون المتراكمة في الكرش والمساعدة على الهضم وعلاج فقر الدم والأنيميا، ولكن الفائدة التي قد تجهلينها أن يمكن للكمون أن يساعدك في تنيشط المبايض! فقد أثبتت العديد من الدراسات أن الكمون يساعد في تنظيم الدورة الشهرية وعلاج تكيسات المبايض مما يُحفز عمل المبايض. ومن هنا ننصحك بشرب الكمون المغلي وإضافة إليه القليل من الليمون والعسل لتحسين مذاقه، وقد ثبت أيضًا أن الكمون يملك تأثير كبير في علاج مشكلة التمثيل الغذائي ومقاومة الأنسولين.

أعشاب تساعد في تنشيط المبايض

الى جانب الكمون، هناك العديد من الأعشاب التي تساعد في تنشيط المبايض مثل:

  • القسط الهندي: من المعروف أن القسط الهندي يساعد على التبويض، ولهذا السبب ننصحك بتناول ملعقة صغيرة من هذه العشبة في النهار وفي الليل مع الماء.
  • توت العفة: أشارت العديد من الأبحاث أن توت العفة هي من المشروبات التي تزيد التبويض عند المراة وتسهل الحمل ، الا انه في المقابل قد يقلل من افراز الهرمون الذي ينشط الاباضة بشكل مباشر، لهذا السبب ننصحك من هنا بشربه طيلة ايام الشهر باستثناء الايام التي تسبق الاباضة وخلالها.
  • اليانسون: تتعدد فوائد اليانسون الصحية أهمها أنه يعزز عملية افراز هرمون الاستروجين لدى المرأة، وبالتالي يساهم في تنشيط عملية الاباضة. فننصحك بشرب اليانسون من خلال وضع ما يوازي ملعقة من حبوبه في فنجان من الماء المغلي حتى يتلون هذا الاخير. وطبعا يفضل ان تتم بتصفيته قبل شربه، ولكن لا تكثري منه كي لا تُصابي بالإسهال.

الى جانب الكمون وهذه الأعشاب، يمكنك أيضًا اللجوء الى الحبوب التي تساعد في تنشيط المبايض!



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟