مشروبات تزيد التبويض عند المراة وتسهل الحمل!

مشروبات تزيد التبويض عند المراة وتسهل الحمل

لا شكّ أنك سمعت كثيراً عن منشطات المبايض والتي على ما يبدو لا تقتصر على الحبوب والأدوية بل تتعداها لتشمل بعض الوصفات والاعشاب الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في هذا المجال أي في زيادة التبويض عند المرأة. فهل توجد فعلاً مشروبات تزيد التبويض عند المراة وبالتالي تسهل الحمل؟ تابعينا في هذا المقال لكتشفي ما هي أهم الاعشاب التي تنشط المبايض:

مشروبات تزيد التبويض عند المراة

  • شاي أوراق شجر البرقوق: لا بدّ أنك سمعت والدتك أو جدتك تتحدث عن فوائد أوراق شجر البرقوق، وقد تبين أن غلي هذه الاوراق وشربها كالشاي هي من اكثر الوصفات الشعبية لعلاج مشاكل العقم والاجهاض الناجمة عن اضطرابات المبيض. وبالتالي فإن شاي أوراق شجر البرقوق هو أحد المشروبات التي تزيد التبويض عند المراة لأنه ينظم افراز البويضات وينشط انتاج هرمون البروجيسترون.
  • اليانسون: إذا كنت تبحثين عن مشروبات تزيد التبويض عند المراة وبالتالي تسهل الحمل، ننصحك إذاً باليانسون الذي يحتوي على مركبات طبيعية غنية بخصائص إستروجينية تسهل الحمل وتزيد الخصوبة. وبحسب الخبراء، فإن اليانسون يقوي مبايض المرأة ويسهل حملها، وكانت تستخدمه سابقاً النساء اللواتي يعانين من مشاكل في الحمل.
  • توت العفة: كذلك، إذا كنت تبحثين عن مشروبات تزيد التبويض عند المراة، ننصحك بغلي نبتة توت العفة المعروفة بقدرتها الهائلة على تنظيم الهرمونات النسائية. وتبين ايضاً أن شاي توت العفة يساهم في تنظيم الدورة الشهرية ويزيد من افرار هورمون الاستروجين المسؤول عن زيادة فرص الحمل


حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟