اكتشفي كيفية تنظيم الدورة الشهرية طبيعيا!

كيفية تنظيم الدورة الشهرية طبيعيا

تتساءلين عن كيفية تنظيم الدورة الشهرية طبيعيا في هذا المقال سنقدم لك اهم الطرق لتنظيم الدورة الشهرية في المنزل من خلال الوسائل الطبيعية.

في حال وجود بعض المشاكل يكون هناك داع لتنظيم الدورة الشهرية بشتى الطرق، يتسبب عدم انتظام الدورة الشهرية في تأثيرات سلبية على الصحة، ويمكن ان يعيق فرص الحمل والانجاب، فكيف يمكن تنظيمها؟

اسباب عدم انتظام الدورة

  • خسارة الوزن او زيادته بشكل سريع: يمكن لخسارة الوزن المفاجئة والسريعة ان تكون السبب الذي ادى إلى تأخر موعد الدورة لديك. هذا وفي حال زيادتك الوزن فجأة، يمكن أن يؤدي هذا الأمر أيضا إلى تأخر الدورة.
  • اضطرابات الاكل: في حال المعاناة من فقدان الشهية او الاصابة بمرض الشره المرضي، من المحتمل ان يؤدي ذلك إلى عدم انتظام الدورة لديك.
  • ممارسة التمارين الرياضية: في حال بدأت بممارسة التمارين الرياضية خلال الفترة الأخيرة وكنت تمارسين ساعات إضافية، يؤدي هذا الامر إلى عدم انتظام الدورة. لذلك، من المهم ان تنتبهي الى التمارين التي تمارسينها والى مدى قساوتها وحدتها.
  • الادوية: بعض انواع الادوية قد تساهم في عدم انتظام الدورة ومن بينها حبوب منع الحمل. لذلك، إذا كنت تخضعين لعلاج معين وكنت تتناولين الأدوية، تأكدي من قراءة كافة المعلومات حولها لمعرفة ما ان كانت تؤدي الى بعض الاعراض الجانبية على غرار عدم انتظام الدورة.

طرق طبيعية لتنظيم الدورة الشهرية

بعدما تعرفت على اضرار تاخر الدورة الشهرية اليك في ما يلي بعض الطرق الطبيعية لتنظيم الدورة الشهرية:

  • القرفة: من افضل الاعشاب العلاجية التي تساعد في تنظيم الدورة الشهرية واعادة توازن الهرمونات في الجسم وذلك بفضل احتوائها على خصائص مضادة للتشنج والالتهاب.
  • الالوفيرا: يساعد استخدام الالوفيرا في تنظيم الدورة الشهرية من خلال اعادة التوازن الى الهرمونات المسؤولة عن ذلك في الجسم.
  • الرياضة: مارسي الرياضة بانتظام بحيث انها تساعد في الحفاظ على الوزن الصحي والوقاية من الامراض الناتجة عن زيادة الوزن مثل متلازمة المبيض المتعدد الكيسات، والتي تسبب تأخر الدورة الشهرية وعدم انتظامها.
  • نظام غذائي صحي: ان نقص العناصر الغذائية والفيتامينات الهامة للجسم من الاسباب الرئيسية لعدم انتظام الدورة، فاتباع نظام غذائي قاسي يساهم في عدم انتظام الدورة. والافضل هو تناول مختلف الأطعمة للحصول على كافة العناصر الهامة ولكن بكميات مناسبة.
  • الحفاظ على وزن صحي: تغيرات الوزن في تأثيرات على الدورة الشهرية حيث ان زيادة الوزن تؤدي الى اضطرابات الهرمونات، وكذلك نقص الوزن الشديد يسبب النتيجة نفسها، لذلك حافظي على وزن صحي.

واخيرا بعد ان تعرفت على كيفية تنظيم الدورة الشهرية طبيعيا اكتشفي ماسبب استمرار الدورة الشهرية لفترة طويلة؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!