علاج التسنين عند الاطفال بالاعشاب وبطرق اخرى فعالة!

علاج التسنين عند الاطفال بالاعشاب

إن كنت تتساءلين كيف يمكن علاج التسنين عند الاطفال بالاعشاب فتعرفي مع عائلتي في المقال الآتي على اهم هذه الأعشاب والطرق الاخرى التي تحسن من حالة طفلك.

من المعروف أن مرحلة التسنين عند الأطفال هي مرحلة مهمة جداً في حياة الأم والطفل، ولكنها تترافق مع العديد من الأعراض المُزعجة للطفل والتي تسبب له الإنزعاج والألم الشديد. وإن كنت تتساءلين ما هي افضل أعشاب تساعد على التداوي من هذه لحالة، تابعي معنا لإكتشاف أهمها.

هل يمكن علاج التسنين عند الاطفال بالاعشاب؟

الإسهال، إرتفاع درجة الحرارة، والتهاب اللثة هي من أبرز الأعراض التي يمر بها الطفل في مرحلة التسنين، ولأن علاجات الطب البديل فعالة جداً، أوصى العديد من الأطباء بإستخدام البابونج الذي يملك العديد من الفوائد أهمها أنه قادر على تسكين ألم الطفل في هذه المرحلة، ولهذا السبب احرصي على فرك لثة الطفل بهذا الشاي بطريقة هادئة.

الى حانب شاي البابونج، يمكنك أيضاً اللجوء الى شاي النعناع الذي يُعتبر من أنواع الشاي التي تُسكن الآلام وتعالج الأمراض، فقومي بفرك لثة الرضيع بالنعناع أو شاي النعناع.

إلجأي ايضاً الى القرنفل المعروف بإحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة وأنها يقضي على الجراثيم والإلتهابات، فإحرصي بخلط القليل من زيت القرنفل مع زيت السمسم وتدليك أسنان الرضيع بهذا المزيج.

طرق اخرى لعلاج ألم تسنين الأطفال

الى جانب الأعشاب، هناك العديد من الطرق والنصائح الاخرى التي يمكنك إتباعها للتخفيف من ألم أسنان طفلك وعلاجها مثل:

  • اعطاء الطفل البسكويت الخاص بالتسنين والذي يمكنك شرائه من الصيدلية.
  • شراء مسكن الآلام مثل دواء باراسيتامول او إيبوبروفين.
  • تدليك لثة الرضيع بقطعة قماش نظيفة للتخفيف من تهيج اللثة وألم التسنين.
  • إعطاء الطفل البالغ من العمر 7 أشهر وما فوق الخيار المثلج أو الجزر للتخفيف من الآلام.

وأخيراً، هل تعرفين اذا من الممكن تسريع التسنين عند الأطفال؟



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟