ماذا افعل اذا طفلي يرفض الرضاعه الصناعيه؟

طفلي يرفض الرضاعه الصناعيه ماذا افعل

طفلي يرفض الرضاعه الصناعيه ماذا افعل؟ يعتبر هذا السؤال من بين الأسئلة التي تطرح بكثرة بين الأمهات الجديدات! فهل تعانين من هذه المشكلة؟ هل تلاحظين أن طفلك يبعد وجهه كلما حاولت إعطائه الحليب بالزجاجة؟ لا تقلقي إذ سنساعدك في هذا الموضوع من خلال تقديم أبرز الحلول التي يمكنك اعتمادها للتأكد من حصول طفلك على النسبة اللازمة من الحليب يوميًا.

تعتبر هذه المشكلة التي تواجهينها صعبة وتزيد الضغط الذي تعانين منه في حياتك إذ لا تتمكنين من الخروج من المنزل ومتابعة نهارك بسبب شعورك بالقلق الدائم حيال عدم حصول طفلك الرضيع على الكمية اللازمة من الحليب.

الحلول المناسبة لرفض طفلك الرضاعة الصناعية

  • التأكد من اتخاذك الوضعية المناسبة: عند تقديم الحليب للطفل بالزجاجة، عليك التأكد من شعوره بالراحة ومن عدم وجود أي ضغط عليه إذ إن الوضعية التي يتخذها الطفل تؤثر بشكلٍ كبير على هذا الموضوع. في البداية، حاولي الإعتماد على الوضعية التي كنت تتخذينها عند ترضيع الطفل رضاعة طبيعية لكي لا يشعر بأي تغير.
  • التأكد من درجة حرارة الحليب: في الكثير من الأحيان، قد يرفض الطفل الرضاعة الصناعية بسبب حرارة الحليب. لذلك، عليك التأكد من أن يكون الحليب الذي يحصل عليه الطفل إما فاترًا أو دافئًا.
  • التأكد من نوعية الزجاجة: عند اختيار الرضاعة المناسبة لطفلك الرضيع، عليك التأكد من نوعيتها ومن أنها مناسبة له. في الكثير من الأحيان، قد يرفض الطفل الحليب بسبب شعوره بالإنزعاج عند البلع وبسبب عدم تمكنه من التفس بشكلٍ جيد.

هذا ويمكن لدخول طفلك مرحلة التسنين أن تكون من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى رفض الطفل الرضاعة الصناعية. لذلك، إذا كان الأمر كذلك، احرصي على اللجوء إلى الطرق المتعددة التي تحد من أعراض التسنين المؤلمة.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟