Tania Tania 03-05-2017

عليك أن تتأكدي من كمية الحليب التي يحصل عليها طفلك منذ ولادته، أكان من خلال حضوعه للرضاعة الطبيعية أو حصوله على حليب فورميلا أو الحليب المركب. لذلك، يساعدك موقع "عائلتي" من خلال تقديم جدول كمية الحليب للرضع.

ias

في حال قررت عدم إعطاء طفلك من حليب الثدي لسببٍ أو لآخر، عليك أن تعلمي ما هي كمية حليب الفورمولا التي يجب أن يحصل عليها من الزجاجة. قد يبدو الأمر معقدًا وقد تشعرين بالإرتباك الشديد حيال هذا الأمر إلا أننا سنسهل عليك هذه المهمة من خلال تقديم لك أبرز المعلومات عن هذا الموضوع في الجدول أدناه.

جدول كمية الحليب للرضع
جدول كمية الحليب للرضع

كما لاحظت أن نسبة الحليب ترتفع مع تقدم طفلك في العمر إذ يبدأ عند ولادته بالحصول على نحو 30 ميليلتر من الحليب لتصل هذه الكمية عند بلوغه عمر السنة إلى ما بين الـ147 والـ177 ميليلتر من الحليب.

في هذا السياق، عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى نوع الحليب الذي تختارينه لطفلك الرضيع إذ يجب أن تتأكدي من أن مكوناته قريبة جدًّا إلى مكونات حليب الأم. لكن في حال كنت غير متأكدة حيال أي أمر معين أو كنت تشعرين أن طفلك لا يزال يشعر بالجوع بعد حصوله على الحليب، ننصحك بااتحدث مع الطبيب لتعلمي ما إذا كان عليك زيادة الكمية التي تعطيه إياها.

لا تهلمي أبدًا هذا الموضوع إذ إن الحليب الذي يحصل عليه طفلك خلال هذه السنة أساسي من أجل نموه بشكلٍ طبيعي وسليم.

الأمومة والطفل الأم والرضيع حليب الاطفال

مقالات ذات صلة

تابعينا على