عبير.عقيقي عبير.عقيقي 29-10-2021

هل تسألين عن حبوب اوميغا 3 للحمل بولد؟ يقدم لك موقع عائلتي مقالة مفصلة حول هذا الموضوع، كما يكشف لك دور واهمية حبوب اوميغا 3 للحمل والأطعمة التي يمكنك تناولها.

ias

تعمل الأبحاث العلمية باستمرار على توسيع معرفتنا بالاحتياجات الغذائية أثناء الحمل. من بين أحدث التطورات في هذا المجال أهمية أحماض أوميغا 3 الدهنية في كل من نمو طفل سليم وصحة الأم. ورغم المجالات العلمية الواسعة في تحديد الفوائد والاضرار، لا زال البعض يسأل عن فوائد حبوب اوميغا 3 للحمل بولد.

تابعي قراءة هذه المقالة، واحصلي على الإجابة العلمية لهذه التساؤلات.

فوائد حبوب اوميغا 3 للحمل بولد

في الحقيقة، لم تثبت الدراسات بعد الرابط بين ما تأكله الأم قبل الحمل أو خلاله وبين جنس الجنين. فهذه العملية ترتبط بالكروموسومات وتلقيح البويضة في حينها. إذًا، لا معلومات حول فوائد حبوب اوميغا 3 للحمل بولد.

مع العلم أنّ بعض الدراسات أشارت الى أنّ خطوات خلال الجماع تساعدك على الحمل بصبي. فالحمل بولد قد ينجح في حال تمّت عملية تلقيح البويضة في أقرب يوم الى التبويض نفسه. وذلك على اعتبار أنّ Y يعيش أقل فترة في رحم المرأة من X وبالتالي كلما زادت فرص Y بالعيش كلما قد تزيد فرص حملك بولد.

وغير ذلك، إذا سمعت أنّه هناك عوارض الحمل في الشهر الاول بولد لا تصدّقيها، فهي من ضمن جملة خرافات خاصة بالحمل.

والى ذلك، إنّ فوائد أوميغا 3 للحمل لا تعدّ ولا تحصى، أكشفها لك فيما يلي.

فوائد حبوب اوميغا 3 للحمل والجنين

متى يؤخذ اوميغا 3 للحامل؟ في الواقع، يتفاقم نقص أوميغا 3 الغذائي لدى النساء الحوامل لأن الجنين يستخدم أوميغا 3 لتنمية جهازه العصبي.

تستخدم أوميغا 3 أيضًا بعد الولادة لصنع حليب الثدي. مع كل حمل لاحق، تستنزف الأمهات أكثر. أكدت الأبحاث أن إضافة EPA و DHA إلى نظام المرأة الحامل له تأثير إيجابي على النمو البصري والمعرفي للطفل. وأظهرت الدراسات أيضًا أن زيادة استهلاك أوميغا 3 قد يقلل من خطر الإصابة بالحساسية عند الرضع.

للأحماض الدهنية أوميغا 3 آثار إيجابية على الحمل نفسه، إذ ثبت أن زيادة تناول EPA وDHA يمنع المخاض المبكر والولادة، ويقلل من خطر الإصابة بمقدمات الارتعاج، وقد يزيد الوزن عند الولادة.

يزيد نقص أوميغا 3 أيضًا من خطر إصابة الأم بالاكتئاب. وقد يفسر هذا سبب تفاقم اضطرابات الحالة المزاجية بعد الولادة والبدء في وقت مبكر مع حالات الحمل اللاحقة.

أطعمة تحتوي على أوميغا 3

أفضل مصادر للأوميغا 3 هي أسماك المياه الباردة مثل السلمون والتونة والسردين والأنشوجة والرنجة. ومع ذلك، تقلق الحوامل بشكل مبرر بشأن الزئبق والسموم الأخرى في الأسماك، خاصة أثناء الحمل، لهذا السبب، غالبًا ما تكون مكملات حبوب زيت السمك المنقى هي المصدر الأكثر أمانًا. أما المصادر الأخرى في الأطعمة فهي:

  • المكسرات والبذور، مثل بذور الكتان وبذور الشيا والجوز
  • الزيوت النباتية، مثل زيت بذور الكتان وزيت فول الصويا وزيت الكانولا
  • الأطعمة المدعمة، مثل أنواع معينة من البيض والزبادي والعصائر والحليب ومشروبات الصويا وحليب الأطفال

وأخيرًا، اليك معرفة نوع الجنين في الشهر الرابع من دون سونار بحسب اعتقادات جدتي.

الحمل الجنين جنس الجنين

مقالات ذات صلة

تابعينا على