عبير.عقيقي عبير.عقيقي 25-10-2021

هل ترغبين في معرفة نوع الجنين في الشهر الرابع بدون سونار؟ أكشف لك من خلال هذه المقالة على موقع عائلتي عن اعتقادات جدتي حول معرفة جنس الجنين.

ias

يبقى معرفة نوع الجنين في الشهر الرابع من دون سونار، من أكثر المواضيع إثارة في مجتمعنا، مهما تتطوّر الطب. لذا، تسأل الحوامل عن طرق الكشف عن جنس الجنين من دون زيارة الطبيب. وفي هذا المجال، جدّتي تتقن العلامات التي تدلّ على جنس الجنين في الشهر الرابع. تابعي القراءة واستمتعي بخرافات جدّتي!

معرفة نوع الجنين في الشهر الرابع بدون سونار

لا شكّ أنّه هناك تقنيات طبية أخرى غير السونار للكشف عن جنس الجنين مثل اختبار الحمض النووي الجنينيّ الحر. ورغم ذلك أكشف لك فيما يلي عما تراقبه جدّتي للكشف عن جنس الطفل.

شكل بطن الحمل

رغم أنّ شكل البطن في الحمل يعود الى البنية الجسدية للمرأة، إلا أنّ جدّتي تجد في ذلك علامة من العلامات التي تؤكد جنس الجنين. فالمرأة الحامل التي يبدو بطنها مرتفعًا يصل الى حدّ الصدر، حتى في الأشهر الأولى من الحمل، تكون حاملًا ببنت. أمّا الحامل بصبيّ فيكون بطنها منخفضًا منذ البداية حتى أنّها لن تستطيع المشي لاحقًا.

سرعة دقات قلب الجنين

لم تؤكّد الدراسات العلمية الرابط بين نبض الجنين وجنسه، إلّا أنّ جدّتي كانت توصيني في الأشهر الأولى من الحمل أن أراقب دقات قلب الجنين عند الطبيب إذا ما كانت متسارعة أم لا. إذ باعتقادها إنّ الدقات المتسارعة تشير الى الحمل ببنت، في حبن أنّ دقات القلب البطيئة تنذر بالحمل بصبي.

طبيعة بشرة الحامل

تعتبر جدّتي أنّ البنت تسرق جمال أمّها، لذا تبدو الحامل ببنت شاحبة ومتعبة، وتظهر البثور في وجهها. في حين أنّ أم الصبي تبقى على حالها، لا بل يزداد جمالها بسبب التغيرات الهرمونية.

طبيعة وحام الحامل

في حين تسأل المرأة الحامل هل يختلف وحام البنت عن الولد وكيف يمكن معرفة جنس الجنين؟ تجيب جدّتي من دون تردد!فبحسب اعتقادها، الحامل التي تشتهي الحلويات تشير الى حملها ببنت، في حين أن التي تتطلب الكثير من الأطعمة المالحة والحمضيات فستكون حتمًا أم الصبي المنتظر.

لون البول

في حين أنّ حركة البول ولونه تتأثّر كثيرًا في فترة الحمل، ترى جدّتي أنّه علامة مؤكّدة للحمل إمّا بصبي وإمّا ببنت. فالبول الذي يتمتّع بلون فاتح وغير معكّر يشير الى أنّ الحامل تنتظر بنتًا. أمّا عكس ذلك فهو دليل على الحمل بصبيّ.

وأخيرًا، هناك أيضًا عوارض الحمل في الشهر الاول بولد خرافات لا تصدّقيها!

الحمل أسابيع الحمل الأسبوع الثالث عشر الأسبوع الخامس عشر الأسبوع الرابع عشر الأسبوع السادس عشر الجنين جنس الجنين

مقالات ذات صلة

تابعينا على