تنظيف لسان الرضيع... 3 خطوات أساسية لمحاربة أمراض اللثة!

تنظيف لسان الرضيع

إذا كنت تسألين عن طرق تنظيف لسان الرضيع، تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي واحصلي على 3 خطوات أساسية لمحاربة أمراض اللثة لدى رضيعك.

إذا كان طفلك لا يأكل الأطعمة الصلبة أو ليس لديه أسنان بعد، فقد يبدو تنظيف لسانه غير ضروري. لكن نظافة الفم ليست فقط للأطفال الأكبر سنًا والبالغين، بل يحتاج الرضع إلى تنظيف أفواههم أيضًا، وكلما بدأت مبكرًا، كلما كان ذلك أفضل. إليك ما تحتاجين لمعرفته حول العناية بالفم للأطفال الرضع، بالإضافة إلى نصائح حول كيفية تنظيف لسان الرضيع لتجنب أمراض اللثة.

لماذا من المهم أن تبدأي باكرًا في تنظيف لسان الرضيع؟

تتواجد البكتيريا في فم الطفل الرضيع بنفس طريقة وجودها في فمك. لكن الأطفال لديهم لعاب أقل منك، مما يجعل من الصعب على أفواههم الصغيرة أن تتخلص من بقايا الحليب. يمكن أن يتراكم هذا أيضًا على لسانهم، مما يتسبب في طلاء أبيض. لذا، يعدّ تنظيف لسان الرضيع أساسي لتخفيف وإزالة البقايا.

تنظيف لسان الرضيع بثلاث خطوات

لتتمكني من الاعتناء بأسنان طفلك الرضيع ولسانه، إليك كل ما تحتاجينه: الماء الدافئ ومنشفة أو قطعة من الشاش. وفيما 3 خطوات لتنظيف لسان الرضيع:

  1. اغسلي يديك جيدًا بالماء والصابون. بعد ذلك، لبدء التنظيف، ضعي طفلك على حجرك ورأسه في يدك

  2. افتحي فم طفلك برفق، ثم افركي لسانه بحركة دائرية باستخدام قطعة قماش مبللة بالماء الدافئ

  3. افركي إصبعك برفق على لثة طفلك وعلى خديه من الداخل أيضًا

يمكنك أيضًا استخدام فرشاة أصابع ناعمة مصممة للتدليك بلطف وإزالة بقايا الحليب من لسان طفلك ولثته. من الناحية المثالية، يجب تنظيف لسان طفلك مرتين على الأقل يوميًا.

متى ترى طبيب الأسنان

إلى جانب تنظيف الأسنان واللسان بالفرشاة بعد سن الشهر السادس، تعد الفحوصات المنتظمة مع طبيب أسنان الأطفال مهمة أيضًا للأطفال الرضع والأطفال الصغار.

كقاعدة عامة، حددي موعد أول زيارة لطفلك للأسنان في غضون 6 أشهر من الحصول على سنه الأول. سيقوم طبيب الأسنان بفحص الصحة العامة للأسنان والفك واللثة. سيتحقق أيضًا من مشاكل النمو الحركية في الفم وتسوس الأسنان.

وأخيرًا، تعرفي الى عوارض التسنين عند الأطفال لتتمكني من متابعة نمو أسنان رضيعك بشكل دقيق.



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟