ما هي اعراض التسنين عند الاطفال؟

اعراض التسنين عند الاطفال

المواضيع

  1. متى يبدأ التسنين عند الاطفال

  2. اعراض التسنين عند الاطفال

  3. كيفية التعامل مع تسنين الاطفال

اكتشفي اعراض التسنين عند الاطفال لكي تعلمي ان كانت الاعراض التي تظهر على طفلك دليلا على بدء مرحلة التسنين لديه ام لا وكيفية التعامل مع هذه المرحلة في هذا المقال من عائلتي.

يعد التسنين من اصعب المراحل التي قد يمر بها الطفل بسبب الاعراض المزعجة والمؤلمة التي تتصاحب معها، ولكي تتأكدي من ان طفلك الرضيع قد دخل مرحلة التسنين سنطلعك على اعراض التسنين بالاضافة الى المعلومات الاخرى عن هذه المرحلة.

متى يبدأ التسنين عند الاطفال؟

غالبا ما يبدأ الطفل بالتسنين عند بلوغه ما بين الأربعة والستة اشهر تقريبا. تختلف فترة التسنين بين طفل واخر حسب طبيعة جسمه لذلك لا يجب عليك المقارنة بين طفلك وطفل اخر. وتجدر الاشارة الى ان الاسنان الامامية السفلية تظهر عادة أولا لتظهر بعد فترة الاسنان الأمامية العليا.

اعراض التسنين عند الاطفال

  1. عدم تمكن الطفل من النوم ليلاً

  2. محاولة الطفل عض كل ما يراه إلى جانبه.

  3. سيلان اللعاب: عادة ما يؤدي سيلان اللعاب إلى معاناة الطفل من السعال الدائم وقد يؤدي ايضا إلى معاناة الطفل من الطفح الجلدي في الوجه.

  4. فرك الطفل وجهه باستمرار

  5. رفض اللهاية بسبب الالم الحاد الذي يشعر به الطفل في اللثة الامر الذي قد يثير توتره وانزعاجه.

  6. الاسهال: في غضون فترة التسنين، يصاب الكثير من الأطفال بالإسهال على فترات متقطعة.

  7. انتفاخ اللثة

  8. البكاء المستمر اذ قد تلاحظين استمرار بكاء طفل خلال هذه الفترة بسبب التهاب أنسجة اللثة الناتجة عن التسنين. كما قد يؤدي هذا العارض إلى رفض الطفل تناول الأطعمة الصلبة.

كيفية التعامل مع تسنين الاطفال

  1. استخدمي جل التسنين: بعدما اصبحت على علم بكافة أنواع جل التسنين التي تساعد على الحد من اعراض التسنين المزعجة من المهم ان تعلمي ان موافقة الطبيب ضرورية للتأكد من ان الجل الذي اخترته لا يحتوي على أي مكون قد يضر بصحة الطفل.

  2. بردي قطعة قماش صغيرة ونظيفة واعطيها لطفلك ليمضغها.

  3. قدمي لطفلك بعض الاغراض المخصصة للتسنين: على غرار ألعاب التسنين التي يقوم الطفل بعضها وبالتالي تساهم في الحد من الألم الذي يعاني منه. هذه الألعاب مفيدة جدا وستلاحظين شعور طفلك براحة كبيرة عند استخدامها.

  4. قدمي الاطعمة الباردة لطفلك: إذا كان طفلك قد بدأ بتناول الأطعمة الصلبة، قدمي له الطعام البارد مثل اللبن الزبادي الذي يخفف من الألم بشكل كبير.

  5. دلكي لثة طفلك بنعومة ولطف لكن تأكدي من غسل يديك قبل اعتمادك هذه الطريقة.

بعد ان تعرفت على اعراض التسنين عند الاطفال اكتشفي بعض المعلومات عن التسنين المبكر!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!