نصائح للتعامل مع مشاكل الطعام عند الأطفال

حلول لاهم مشاكل الطعام عند الاطفال

بالنظر إلى مدى تأثير الطعام والغذاء في نمو الطفل وتطوّر قدراته المختلفة، من الطبيعي أن تجدي نفسكِ قلقة مما إذا كان نظام أكل صغيركِ متوازناً ومناسباً له. وللتخفيف من ثقل هذا الحمل عليكِ، ارتأت "عائلتي" أن تقدّم إليكِ النصائح التالية:

كيف ومتى تقدمين الطعام للاطفال في عمر السنة؟

* في حال رفض طفلكِ تناول الحليب من الزجاجة، لا تقلقي وثقي أكثر بشهيته. فهذا الأخير كغيره من الأطفال يأكل عند الجوع ويرفض الطعام عندما لا يكون جائعاً. ومن الممكن لشهيته أن تنقص أو تزيد تبعاً لمراحل نموه وعوامل أخرى ذات صلة.

* في حال لم يبدِ طفلكِ اهتماماً بالبدء بتناول الأطعمة الصلبة، فهذا يعني بأنه غير مستعدّ بعد لهذه الخطوة. امنحيه المزيد من الوقت وحاولي ألا تتأثري بالأقاويل التي تربط البدء بتناول الاطعمة الصلبة بنمط نوم الطفل المتواصل ليلاً.

* في حال لم يحبّ طفلكِ الطعام المخصص للأطفال، فهذا أمر عادي جداً ولا داعي للتخوّف منه. وقد يكون السبب مجرّد نفور أو عدم قدرة على تقبّل تركيبة الأطعمة المطوحنة وطعمها.

* مع بدء طفلكِ بتناول وجبات متنوعة سوى الحليب، كوني مستعدة لأن يبدأ بتفضيل طعامٍ على آخر. وفي هذه الحالة، ما عليك سوى أن تجرّبي له أنواع وطعمات مختلفة وتحرصي على منحه نظام غذاءٍ متوازن.

كيف تتعاملين مع طعام الاطفال؟



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟