هل يتبرز الجنين في رحم أمه؟

تبرز الجنين في بطن امه

تتعدّد كثيرًا الأمور التي يقوم بها الجنين داخل أحشائك والتي لا تكوني على علمٍ بها في أغلب الأحيان. فعلى سبيل المثال، فهو يتثائب يضحك يتحرك، لكن هل كنت تعلمين أن الجنين يتبول وهو في أحشاء أمه؟ وماذا أيضاً عن التبرز؟

نعم ما قد سمعته هو صحيح! بعد مرور بضعة أشهر من مرحلة الحمل، يبدأ الجنين بالتبول في السائل الأمنيوسي الذي يحيط به. غالباً ما يبدأ الجنين بالتبول بدءًا من أواخر الفصل الأول من الحمل، لكن تبول الجنين يختلف كثيرًا عن التبول العادي إذ يحتوي على نسبة صغيرة من اليوريا. لكن هل يتبرز الجنين أيضًا في بطن أمه؟

في حين أن تبول الجنين في الرحم يعتبر طبيعياً وشائعاً إلاّ أن التبرز ليس كذلك ويمكن أن يكون علامة تدل الى تعرّض الجنين لبعض المشاكل الصحية. يختلف براز الجنين الذي يعرف بالعقي عن البراز العادي إذ لا يفوح منه أي رائحة كريهة. لكن العديد من الدراسات تشير إلى وجود 12% من الأجنة الذين يتبرزون في الرحم بسبب عدم امكانيتهم من الإنتظار حتى ولادتهم.

يمكن لبراز الجنين أن يشكل خطرًا على حياته بسبب امكانه دخول المجرى الهوائي الذي يؤدي بدوره إلى معاناته في التنفس بشكل طبيعي.

لكن مع تطور وتقدم التكنولوجيا في أيامنا هذه، انخفضت نسبة وفاة الجنين جراء هذه المشكلة مع تعدّد الطرق التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل حلّ المشكلة. لذلك، يجدر عليك استشارة طبيبك المعالج فور شعورك بأي أمر غير طبيعي.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟