ما هي افضل فيتامينات لتقوية الاعصاب والعضلات؟

افضل فيتامينات لتقوية الاعصاب والعضلات

المواضيع

  • افضل فيتامينات لتقوية الاعصاب والعضلات

تعرفي مع عائلتي على افضل فيتامينات لتقوية الاعصاب والعضلات لكي تتمكني من الحفاظ على بنية جسمك القوية وصحتك وتتجنبي التعرض لأي مشاكل وأمراض.

كثيرة هي الفيتامينات التي يمكنك إدخالها الى نظامك الغذائي الصحي لتساعدي في تقوية العضلات والأعصاب الخاصة بك، تابعي معنا لتكتشفي أهم هذه الفيتامينات.

الكالسيوم

لا تقتصر فوائد الكالسيوم على الحفاظ على صحة الأسنان والعظام وحسب، لكنه أيضاً يلعب دور كبير في انتاج الطاقة في الجسم وتقوية العضلات. ومن الجدير بالذكر أن هناك الكثير من الدراسات التي أثبتت أن الكالسيوم يعمل على إطلاق الكالسيتريول الذي يزيد من مستوى الكالسيوم في الدم ويتسبب في تخزين الدهون. ومن اهم الأطعمة الغنية بالكالسيوم هي: الحليب، اللبن، الأجبان، السردين، اللوز وبذور السمسم والخضار الورقية.

البيوتين

يلعب البيوتين أو فيتامين ب7 دوراً مهماً في تحويل الكربوهيدرات والدهون والبروتينات الى طاقة ويفيد الجسم بأكثر من طريقة منها انه يساعد في خفض سكر الدم، من اهم الفيتامينات للحامل، يحافظ على صحة الشعر والبشرة ويقوي الأظافر الضعيفة. ومن اهم الأطعمة الغنية بالبيوتين: صفار البيض، اللحوم والكبد والكلى، المسكرات، الفول السوداني واللوز.

الحديد

من منا لا يعرف فوائد الحديد على الصحة، فهو يشكل جزءًا مهماً من الهيموغلوبين وهو يعمل على نقل الأكسجين من الرئتين على الضعلات كما انه ضروري للحفاظ على مستويات الطاقة. ومن اهم فوائد الحديد انه يساعد في تقوية الجهاز المناعي والعضلات والاعصاب، ومن اهم الأطعمة الغنية بالحديد: حبوب النخالة، بيض السمك، المشمش المجفف، الحبوب المدعمة، والصدفيات.

فيتامين سي

يحتوي فيتامين سي على مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على استقلاب الكربوهيدرات لطاقة للجسم، كما وانه يساعد الجسم في امتصاص الحديد ويحمي من الإلتهابات التي تقلل الطاقة في الجسم. ومن اهم الأطعمة الغنية بفيتامين سي: الحمضيات، الأعشاب الطازجة، الخضار الورقية ذات اللون الداكن، الكيوي، البابايا، والفليفلة الحلوة.

أوميغا 3

يعتبر الأوميغا 3 من العناصر الأساسية للتغذية، فهو يقي من الأمراض الخطيرة ويساعد في معالجة مشاكل الهضم، ومن الفوائد الاخرى للأوميغا 3 انه يساعد في تقوية العضلات والأعصاب ويحسن تدفق الدم ويساعد في خسارة الوزن. ومن اهم الأطعمة التي تحتوي عليه: المكسرات، زيت بذور الكتان، السلمون، السردين، الجوز، اللوز، والأسماك الزيتية.

فيتامين د

يساعد هذا الفيتامين على امتصاص الفوسفور والكالسيوم الذي يساعد في منع تقلص العضلات ويساعد الفوسفور في مد الجسم بالطاقة. ومن اهم مصادر الفيتامين د إليك: زيت الزيتون، الأسماك الزيتية، البيض، اللبن، الحليب والأسماك.

فيتامين ب12

يلعب هذا الفيتامين دوراً مهماً وكبير في تكوين خلايا الدم الحمراء وتحويل الطعام الى طاقة، كما ويؤثر على الدماغ ونمو العضلات بطريقة إيجابية. ومن اهم المصادر الغنية به: البيض، اللحم، والحليب.

النحاس

يساعد النحاس على حماية القلب والأوعية الدموية والجهاز العصبي والهيكل العظمي، كما انه يعمل على تقوية العضلات ويفيد الأعصاب، ومن اهم الأطعمة الغنية بالنحاس: السردين، الفول السوداني، المأكولات البحرية.

هذه هي اذاً اهم فيتامينات لتقوية الأعصاب والعضلات، ولكن هل الفيتامينات تسمن؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!