ما هو أفضل حليب لتسمين الأطفال؟

افضل حليب للاطفال يسمن

غالبًا ما يتعلق وزن الطفل بحالة الأم النفسية خلال فترة الحمل. فقد يولد أحيانًا الطفل وهو يعاني من نقص في الوزن، الأمر الذي يؤدي إلى بحث المرأة عن بعض الوسائل لزيادة وزنه. فقد تضطر إلى اللجوء إلى إعطاء الطفل حليباً إلى جانب الحليب الذي يحصل عليه من خلال الرضاعة. لكن ما هو ما هو أفضل حليب لتسمين الأطفال؟

يتراوح وزن الطفل عند الولادة بين 2.5 و4 كيلوغرامًا ليصل إلى ما بين الـ10 و 12 كيلوغرامًا مع بلوغه عمر السنة. في حال كان يزن أقل من ذلك، على الأم اتخاذ بعض الإجراءات. فقد تضطر إلى إعطاء الطفل حليباً آخر مع التأكد من أن الحليب الذي تختاره هو مناسب لطبيعة جسم طفلها. كما عليها اختيار حليب يحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الرضيع من أجل النمو في شكل صحي.

في هذا السياق، يعتبر رونالاك2 من الحليب الذي يمكن أن يتناوله الأطفال من أجل زيادة وزنهم. يحتوي هذا الحليب على المغذيات التي يحتاج إليها الرضيع خلال السنة الأولى من عمره. ولا يؤثر في أي شكل من الأشكال على صحته.

إضافةً إل ذلك، يحتوي هذا الحليب على نسبة عالية من البروتين و الفيتامينات الأخرى. لكن تنصح المرأة بعدم التوقف عن الرضاعة في شكل كامل. فما يمكنها فعله هو إرضاع الطفل مرتين من الثدي وزجاجة واحدة من هذا الحليب.

يذكر أنه يمكن تقديم الأطعمة الصلبة بدءًا من الشهر السادس واختيار الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاج إليها من أجل زيادة الوزن مع استشارة أخصائية التغذية للتأكد من أنها تناسب طبيعة جسمه.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!