ما هو وزن الطفل في الشهر الثالث؟

وزن الطفل في الشهر الثالث

تشتكي بعض النساء من وزن أطفالهن إذ قد يعتبرون أن طفلهم نحيل، في حين أنّ هناك نساء أخريات قد يشتكين من وزن أطفالهن الزائد ويعتبرون طفلهم بدين. قبل الحكم على الطفل يجب أن تعلمي سيدتي وزن طفلك الفعلي والطبيعي في كل شهر، وكم تكون زيادة الوزن المتوقعة مع التقدم في الأشهر. بعدما كنا قد تطرقنا سابقاً إلى وزن الطفل في الشهرين الأول والثاني، نتحدث اليوم عن وزن الطفل في الشهر الثالث.

يرتكز غذاء طفلك في أول ثلاثة أشهر من عمره على تناول الحليب إمّا الطبيعي من خلال الخضوع للرضاعة الطبيعية إما الحليب الصناعي الصناعي. ويعتبر الشهر الثالث هو الشهر الأخير الذي يكون فيه الحليب المصدر الأساسي لغذائه، إذ مع بداية الشهر الرابع يمكن البدء بإدخال بعض أنواع الأطعمة المطحونة وذلك طبعاً بعد إستشارة الطبيب.

في عمر الثلاثة أشهر سيزيد وزن طفلك حوالى الكيلوغرام تقريباً، ليصبح وزنه الطبيعي أو المثالي بعمر 3 أشهر 6,5 كيلوغرام ، وكيلوغراماً واحداً أيضاً مع كل شهرٍ لاحق حتى يصل إلى عمر السبعة أشهر.

خلال زيارة الطبيب في الفترة التي يحددها لطفلك سيقوم بقياس وزن طفلك وطوله، وهو سيقرر ما إذا كان في المعدل الطبيعي أو لا.

وللحفاظ على سلامة طفلك وصحته ومنعه من الوصول الى السمنة في عمر مبكر، يجب عليك مراقبة وزنه وتسجيل النتيجة على مخطط النمو الخاص بالطفل عند كل زيارة لطبيب الأطفال ومناقشة الوزن مع الطبيب المختص.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟