احذري اضرار كريم كينا كومب للاطفال!

اضرار كريم كينا كومب للاطفال

يعتبر كريم كينا كومب من أكثر الأدوية المعروفة في علاج مروحة واسعة من الأمراض والالتهابات الجلدية وفي طليعتها: الصدفية والاكزيما والحساسية والحكة الجلدية والذئبة الحمراء والتسلخات والتهاب منطقة الحفاض. والسؤال الذي يطرح نفسه بقوة: هل يجوز استخدام هذا المرهم للصغار وما عساها تكون اضرار كريم كينا كومب للاطفال؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على الإجابة التي تتوخين.

كريم كينا كومب من أكثر الأدوية المعروفة في علاج مروحة واسعة من الأمراض والالتهابات الجلدية

يحتوي كريم كينا كومب بشكل أساسي على مركب كورتيزون قوي إلى جانب مركب ضد الفطريات ومضاد حيوي موضعي.

كريم كينا كومب

ولأن نوع الكورتيزون الموجود فيه قوي المفعول على بشرة الصغار، ننصحك بالاستعاضة عنه بنوع كورتيزون ضعيف المفعول على شاكلة الهيدروكورتيزون 1%، أو استخدامه بأمر من الطبيب، بنسب قليلة وعلى فترة زمنية قصيرة، تلافياً للأعراض التالية الذكر:

  • حدوث ضعف في منطقة الجلد
  • بروز شعيرات دموية (لاسيما في منطقة الوجه)
  • ظهور خطوط بيضاء وحمراء في الجلد
  • ظهور تقرحات في المنطقة المصابة
  • ظهور حبوب حول الفم أو حب الشباب (في حال استعماله في منطقة الوجه)
  • حساسية شديدة تجاه الضوء

لأنّ نوع الكورتيزون الموجود في كريم كينا كومب قوي المفعول على بشرة الصغار، ننصحك بالاستعاضة عنه بنوع كورتيزون ضعيف المفعول أو استخدامه بأمر من الطبيب، بنسب قليلة وعلى فترة زمنية قصيرة..

ملاحظة هامة..

الأعراض أعلاه هي تأثيرات جانبية عامة للمرهم وقد تختلف بين طفل وآخر تبعاً لعوامل عديدة، منها: فترة العلاج والجرعات اليومية والمنطقة المستهدفة بالعلاج. وعليه، نعود ونذكّرك بضرورة استشارة الطبيب قبل إعطاء طفلك كريم كينا كومب أو أي من أنواع المراهم والأدوية، ‏حفاظاً على صحته وسلامته.

اقرأي أيضاً: 4 حالات مرضيّة تُصيب بشرة الأطفال



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!