ما هي طرق علاج التهاب الحفاضة عند الاطفال؟

علاج التهاب الحفاظ عند الاطفال

تلاحظين إحمرار وإنتفاخ في منطقة الحفاضة لدى طفلك ولاسيما في الأعضاء التناسلية والفخذين في بعض الأحيان؟ يبدو على طفلك عدم الراحة؟ يبكي عند غسل منطقة الحفاضة أو لمسها؟ فهذه هي الاعراض التي تدل على إصابة صغيرك بالتهاب الحفاضة. لا تقلقي فالحل تجدينه في هذا النص.

يعاني الكثير من الأطفال في مراحل عمرهم الأولية بما يعرف بالتهاب أو تسلخات الحفاضة، نتيجة تهيّج من البول أو البراز، التعرض للاسهال الذي يرافقه التغيير غير المنتظم للحفاضة، استخدام نوع جديد من الحفاضات أو إستخدام الحفاضات البلاستيكية والكثير غيرها....

إقرأي أيضاً عن طرق علاج اكزيما الرضع

وللتغلب على التهابات الحفاضة لدى طفلك يجب الحفاظ على منطفة الحفاضة نظيفة وجافة بقدر المستطاع، هذا إضافةً إلى تجنب المستحضرات المستخدمة لهذه المنطقة كالصابون والمناديل التي تحتوي على الكحول وإستبدالها بالماء. كما يجب إزالة أو تغيير الحفاضة قدر الإمكان أو بشكل دوري حتى يظل جلده جاف ويبدأ في الشفاء، وتطبيق الكريمات الطبية التي سيصفها لك الطبيب. كما يمكنك إستخدام الفازلين أو زيت الزيتون بعد إستخدامك لهذه الكريمات. وأخيراً ننصحك بتجنب الحفاضات الضيّقة.

إقرأي أيضاً عن علاج الجفاف عند الاطفال الرضع

لا تلجأي إلى إستخدام أي نوع من الكريمات من دون إستشارة الطبيب لتشخيص حالة طفلك وإعطاؤه العلاج أو الدواء المناسب له. كما أنه في حال قمت بهذه الخطوات التي ذكرناها أعلاه فمن الممكن ان يتماثل طفلك للشفاء في غضون ثلاثة أو أربعة أيام ومن غير المرجح أن ينزعج طفلك كثيراً.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟